تستمع الآن

دار الإفتاء تبيّن حكم شراء حلوى المولد النبوي والتهادي بها

الخميس - ٣١ أكتوبر ٢٠١٩

أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم شراء حلوى المولد النبوي الشريف، والتهادي بها بين الأقرباء.

وأكدت دار الإفتاء في بيان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشراء الحلوى والتهادي بها جائز شرعًا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه؛ لتعلقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه.

وأوضحت «الإفتاء» في مقطع فيديو ثبتته على صفحتها الرسمية أن الاحتفال بـ المولد النبوي جائز شرعًا وفقًا لآيات القرآن والأحاديث النبوية التي تشير إلى ذلك منها قوله تعالى «وذكرهم بأيام الله»، ومن أيام الله أيام نصره لأنبيائه وأوليائه وأيام موالدهم وأعظمها قدرًا مولد الحبيب المصطفى وقوله «قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا»، والنبي هو الرحمة العظمى إلى جميع الخلق، وقد سُئل النبي عن صوم يوم الاثنين فقال «ذاك يوم ولدت فيه» وفيه إشارة بمشروعيه الاحتفال بمولده الشريف.

الاحتفال بالمولد النبوي مشروع

الاحتفال بالمولد النبوي مشروع – دار الإفتاء المصرية

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Monday, October 28, 2019

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد استطلعت هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية في أنحاء الجمهورية.

وتحقَّقَ لديها شرعًا ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعامِ 1441 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الثلاثاء 29 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا.

وبناء على ذلك فقد تحدد يوم السبت 9 نوفمبر موعدًا المولد النبوي الشريف لعام 1440 هجرياً.

وبهذه المناسبةِ تقدمت دار الإفتاء بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُت بالتهنئة للشعب المصرى، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك