تستمع الآن

جامعة الزقازيق: إلزام كل طالب بمحو أمية 8 أشخاص طوال دراسته

الأربعاء - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩

كشف الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، عن إلزام كل طالب بمحو أمية 8 أشخاص طوال فترة دراسته، مشددا على أنه تم تفعيل قرار المجلس الأعلى للجامعات لكل الطلاب المقيدين بالكليات والمعاهد بدءًا من العام الجامعي 2016-2017.

وأكد عثمان شعلان، ضرورة استلام كل طالب وطالبة من سكرتارية القسم التابع له، كشفًا يدون في الطالب اسمه وبياناته وأسماء الأشخاص الأميين الذي سوف يمحي أميتهم من خلال الاسم ورقم بطاقة الرقم القومي وعنوانه، وفقا لتصريحاته لموقع “اليوم السابع”.

وأضاف أن الطالب يرفق بهذا الكشف صورة كارنيه الطالب أو صورة بطاقة الرقم القومي له، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي لمن سيقوم بتعليمهم، ويسلم ذلك إلى سكرتارية القسم في موعد غايته منتصف ديسمبر من كل عام.

وأوضح: “يشترط في من يقوم الطالب بتعليمهم أن ينحصر سنهم من 16 سنة وحتى 55 سنة ولم يسبق لهم أن حصلوا على أي مؤهل دراسي، ولم يسبق لهم أن تقدموا لامتحانات محو الأمية ونجحوا فيها بحيث يستلم الطالب كتاب قراءة وكتاب حساب وكراسة لكل أمي سيقوم بتعليمه وذلك من هيئة تعليم الكبار بمساكن الأحرار بالزقازيق بجوار موقف القاهرة الجديد، أو من سكرتارية اقسام الكلية”.

وقال شعلان إن عملية التعليم ستتم بنفس محل إقامة الدارسين والطالب، حيث سيعقد للدارسين امتحان يتم تحديده بالمدارس في محل إقامتهم ينظمه هيئة تعليم الكبار ويقومون بالتصحيح وإعلان النتيجة وموافاة الكلية بالنتيجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك