تستمع الآن

تفاصيل فيلم «كيرة والجن» لـ عز وكريم عبدالعزيز.. وسبب تغيير اسم «1919»

الخميس - ٠٣ أكتوبر ٢٠١٩

كشف الكاتب والسيناريست أحمد مراد، عن تفاصيل جديدة في فيلم “كيرة والجن”، عن رواية 1919، من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وإخراج مروان حامد.

وقال أحمد مراد، إن رواية 1919 كانت تحتاج إلى أبطال ونجوم كبار في عالم الفن، موضحا: “مينفعش نعمل الفيلم بشخص لسه بادئ مجال الفن مع احترامي لجميع الفنانين، خاصة أن الفيلم تكلفته المهنية والإنتاجية والمعنوية كبيرة جدًا”.

وأضاف مراد في تصريحات لـ”Mbc Trending”، أن فيلم “كيرة والجن” بحاجة إلى نجم ذو جماهيرية لأنه فيلم مهم جدا وعبارة عن أحداث حقيقية، حيث إن أبطاله هم أحمد كيرة وعبد القادر شحاتة.

فيلم كيرة والجن

وتابع: “الروايات التاريخية المبنية على شخصيات حقيقية بها جزء حقيقي وجزء آخر خيال، لأن كيرة والجن كانا من الجهاز السري المقاوم للإنجليز في فترة العشرينات”.

وأشار أحمد مراد إلى أن المذكرات المكتوبة عن الثنائي كتبت بشكل ضئيل جدًا.

واستطرد: “الشكل العام للحقبة الزمنية إن الأحداث كانت في عام 1919، وهو مشروع مستمر منذ سنوات، وكان يقف أمامه عقبة وهي كيف أن نقدم مصر في سنة 20، لأنها لم تكن تمت صلة بالقاهرة الآن”.

فيلم كيرة والجن

وأكمل: “الأمر كان بحاجة إلى معادلة، وعندما اكتملت القصة وأصبح لدينا شيء ملموس ورفع لسوق الإنتاج المصري، دخلنا في مرحلة تحقيق رواية 1919”.

وكشف مراد عن السبب وراء تغيير اسم الفيلم من 1919 إلى “كيرة والجن”، قائلا: “مش عايزين الجيل الصغير يفتكر إنه درس تاريخ هو فيلم أكشن وإثارة وفيلم مش عن أحداث 1919، كما أنني قدمت تغييرات ضخمة في الفيلم”.

يذكر أن فيلم “كيره والجن” هو العمل الأول الذي يجمع الفنان كريم عبدالعزيز والفنان أحمد عز، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا خلال عرضه، نظرا للجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها كلاهما.

وحددت شركة “سينرجى” منتصف شهر ديسمبر المقبل للبدء فى تصوير الفيلم، إذ يعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع كريم عبد العزيز وأحمد عز والكاتب أحمد مراد، للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، بالإضافة لوضع قائمة باسماء الممثلين المقرر مشاركتهم فى العمل، والبدء فى إبرام التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك