تستمع الآن

تعرف على موعد إطلاق PlayStation 5 وأهم مزاياه

الأربعاء - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩

أعلنت شركة سوني رسميًا عن موعد إطلاق منصة ألعابها الجديدة والتي سيكون اسمها PlayStation 5، وستصل الأسواق بحلول موسم الإجازات لعام 2020، أي بحلول نوفمبر من العام المقبل.

وكان موقع “وايرد” التقني قد نشر حوارا جديدا مع رئيس قطاع الألعاب والترفيه بشركة سوني، جيم ريان، والمهندس المصمم لنظام تشغيل بلايستيشن 5، مارك سيرني، واللذان كشفا عن العديد من التحديثات التي ستشهدها المنصة الجديدة، حيث أشار إلى أن ذراع التحكم في الجهاز الجديد ستحمل تحديثا جذريا وهو الشعور برد الفعل بالاهتزاز Haptic Feedback.

وستتيح تلك الميزة نوعا من التفاعل القوي بين اللاعب والذراع، بالإضافة إلى جانب ميزة الـ Adaptive Trigger، والتي ستتمثل في درجة المقاومة التي ستقدمها لك أزرار R2 وL2 الخلفية في أذرع اللعب للجهاز الجديد، بحيث يمكن لمطوري الألعاب التحكم في درجتها خلال أحداث اللعبة، كي يحصل اللاعبون على تحربة واقعية أكثر.

ومن المنتظر أن تأتي الأذرع كذلك بميزة العمل بمخرج USB-C، بالإضافة إلى عمر بطارية أكبر، بجانب مكبرات صوت أفضل، وذلك إضافة إلى دعم المنصة الجديدة لاسطوانات بلو راي بسعة 100 جيجابايت، إلى جانب الميزة الأكثر إثارة لمنتظري بلايستيشن 5، وهي ميزة قرص التخزين الداخلي من نوع SSD.

وستسمح ميزة مساحة تخزينية من نوع SSD بسرعة قراءة أكبر للبيانات، وبالتالي ذلك سيقلل المساحة التي تحتلها الالعاب على الأجهزة، الى تقديم ميزة رائعة خاصة بتسهيل مسألة تطوير الألعاب على المطورين، بحيث يقوموا بتطويرها في صورة أحزاء يتم تركيبها معا لتصنع اللعبة الكاملة في النهاية، ولكن في نفس الوقت كل جزء يمكنه أن يعمل بشكل طبيعي منفردا، فيمكن للاعب أن يشغل وضع اللعب الجماعي بشكل سريع، بدلا من تشغيل اللعبة بالكامل ومن ثم اختيار وضع اللعب الجماعي.

وذلك يأتي بجانب المزايا التي كشفتها بالفعل الشركة مطلع العام الجاري بخصوص قدوم بلايستيشن 5 بمعالج ثماني النواة معتمد على معمارية معالجات AMD، وقدرة على معابجة وعرض رسوميات بدقة 8K، و4K بمعدل تحديث للشاشة 120 هيرتز، دعم تشغيل ألعاب الجيل الماضي PS4.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك