تستمع الآن

تعرف على خطة الحكومة لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية

الأحد - ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩

مع توجه الحكومة المصرية إلى التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية وكذلك إدخالها إلى النقل العام، كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن خطتها لإنشاء محطات تزويد تلك السيارات بالكهرباء.

ووفقًا لـ«اليوم السابع»، فأن فريق عمل من قيادات الوزارة بدأ في دراسة وخطة ممنهجة لتوفير التيار الكهربائي لمحطات شحن السيارات و تحديد أماكن هذه المحطات، نظرًا لأن محطات البنزين لا يمكن أن تستوعب عددًا كبيرًا من سيارات الكهرباء ومع التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية سيجعل عملية الشحن بالبنزينة أزمة كبيرة إن لم يتم وضع حلول قبل انتشار هذا النوع من السيارات، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

ونظرًا لأن مدة شحن السيارة الكهربائية لا تقل عن 3 ساعات، فهناك تصور لإنشاء محطات شحن بالكهرباء بالقرب من المولات وأماكن التجمعات للمواطنين بحيث يستطيع المواطن ترك سيارته في محطة الشحن وقضاء هذه المدة في أعمال التسوق وغيرها.

 كما سيتم دراسة إمكانية توفير محطة شحن كهرباء لكل مستهلك بمنزله لتوفير الوقت والمساحات التي سوف تشغلها السيارات الكهربائية.

 وأكدت الوزارة أن الشبكة الكهربائية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين الذين سوف يخوضون تجربة السيارات الكهربائية والتي تعتبر صديقة للبيئة وموفرة في التكلفة بدلًا من استهلاك الوقود، وهذا مع وجود احتياطي يومي في الشبكة الكهربائية يصل إلى 17 الف ميجا وات يمكن استغلاله في مجالات كثيرة منها شحن السيارات بالكهرباء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك