تستمع الآن

تامينو حفيد محرم فؤاد بعد حفله الأول في مصر: لا أفهم كلمات أغاني جدي لكنني تأثرت بموسيقاها جدًا

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

أحيا المغني تامينو أمير محرم فؤاد، حفيد الفنان الراحل محرم فؤاد، حفلا غنائيا في مصر، معربا عن شعوره بالسعادة الكبيرة لاستقبال الجمهور له.

وقال تامينو في تصريحات لموقع “مصراوي”، إنه لم يشعر بالرهبة خلال تقديمه هذا الحفل، الذي حرص على أن يكون أفضل تقديمة له أمام الجمهور الذي لطالما عشق جده الراحل “شعرت بكثير من الحماس”.

تامينو محرم فؤاد مغني من أصول مصرية ولبنانية يبلغ من العمر 22 عاماً ويعيش في بلجيكا، وهو حفيد المغني والملحن المصري الشهير محرم فؤاد.

وفيما بدا أن اللغة العربية تبدو صعبة عليه، قال “تامينو” إن أغنية “يا حبيبي قولي أخرة جرحي إيه” من أقرب أغاني جده إلى قلبه.

وأضاف: “رغم إني لا أفهم كلمات أغاني جدي وأستعين بأبي لترجمتها، لكنني تأثرت بموسيقاها جدًا، فهي رائعة فنية تمتد لأثنا عشرة دقيقة بلحن جميل متنوع، يبرز صوت جدي العميق الذي يحرك المشاعر”.

قال “تامينو” أيضًا إنها من أكثر أعمال جده التي يعيد سماعها بتسجيلها الحي من إحدى حفلات الستينيات، مشددا: “دائمًا ما أشعر برعشة قوية حين أسمعها.. كثيرًا ما يزداد تأثري بالعمل الموسيقى لو كان بلغات لا أفهمها، قد لا أفهم المعنى، لكنني أفهم الحزن والأسى والفرح والدفئ والشغف فيما أتلقاه”.

تامينو أحيا مؤخرًا حفله الأول في مصر، ضمن جولة فنية للترويج للنسخة الجديدة من أول ألبوماته الذي طرح أكتوبر 2018، وأطلق عليه اسم “أمير”، بالتزامن مع طرح فيديو كليب أغنية “ليلة نيلية” الذي صوره في مصر، وتولى إخراجه شقيقه.​

شهد تامينو نجاحاً باهراً خلال العام الماضي فقد تدفق صوته عبر أوروبا حتى أبعد أركانها وما بعدها ليلتقي جمهوراً متيماً به وبصوته المؤثّر الملئ باﻷحاسيس.

ويعزف تامينو على جيتار جده الفنان الراحل محرم فؤاد في حفلاته ليؤكد أنه متمسك بتراثه الموسيقي.

ومن المقر أن تصدر يوم 18 أكتوبر الجاري النسخة الديلوكس من ألبوم “أمير”، وتحتوي هذه النسخة على تسجيلين لم يدرجوا في قائمة اﻷغاني اﻷصلية للألبوم، منهم أغنية “كروكودايل” المتاحة للاستماع حاليا، وأغنية “إيندجو نايت” التي تم تصويرها في القاهرة.

كما يتضمن الإصدار “الديلوكس” كذلك تسجيلين جديدين لحفلات حية شارك بها أوركسترا “نغم ذكريات” الذي شارك في اﻷلبوم اﻷصلي، كما يحتوي على تسجيلات تجريبية لأغنيتي “تشامبرز” و”تامي” وعلى تسجيلين من حفلة “لا سيجال” في باريس، التي أقيمت في فصل الربيع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك