تستمع الآن

«المنافسة بدأت مبكرًا».. 9 نجوم يعلنون الاستعداد لمسلسلات «رمضان 2020»

الخميس - ١٧ أكتوبر ٢٠١٩

بدأ عدد كبير من نجوم الفن في مصر، الاستعداد لتصوير أعمالهم الفنية التي ستطرح خلال شهر رمضان 2020، قبل أشهر من قدوم الشهر الفضيل، الذي يتبارى فيه صناع الدراما على الفوز بأكبر نسبة مشاهدات.

ومع قرب انتهاء عام 2019، أعلن عدد من الفنانين، توقيع عقود أعمالهم الدرامية الجديدة التي ستعرض في رمضان، بينما كشف البعض عن أسماء المسلسلات وقصتها.

ياسر جلال

تعاقد الفنان ياسر جلال على مسلسل “الفتوة”، والذي يعود به إلى موسم دراما رمضان 2020، حيث عقد جلسات عمل مع صناع العمل تمهيدًا لانطلاق التصوير.

“الفتوة” من إخراج حسين المنباوي، حيث أكد ياسر جلال أنه يمتلك حماس كبير للعمل مع المنباوي لأنه صاحب رؤية مختلفة، بجانب السيناريست هاني سرحان الذى تعرف عليه من خلال «فنون مصر»، ولفت انتباهه كمؤلف واعد في مسلسل «الأب الروحي».

ياسر جلال الفتوة

وأشار جلال إلى إنه ينافس بـ«الفتوة» فى رمضان 2020، والذى يعود به مع الجمهور بالزمن لأكثر من 100 عام، موضحا إنه يعمل حاليا على رسم ملامح الشخصية من جميع الجوانب سواء البعد المادي أو الاجتماعي والنفسي، ويقوم بعمل تمرينات خاصة مكثفة لضبط الشكل الجسماني ليناسب القوة الجسمانية لشخصية الفتوة، بالإضافة للجانب الإنساني الخاص بعلاقته بمن حوله سواء عائلته أو أفراد الحارة، وذلك استعدادا لبدء التصوير في ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أن العمل اجتماعي من الدرجة الأولى، وبعيد عن الأحداث الدموية القاتمة، ويقدم على طريقة حكايات ألف ليلة وليلة، التي تظهر شخصية ابن البلد الجدع وأخلاق الحارة المصرية الأصيلة، ويتناول الصراع بين الخير والشر، من حلال الأحداث الدرامية المختلفة بين الأكشن والرومانسي وغيره.

أحمد فهمي وأكرم حسني

استقر النجمان أحمد فهمى وأكرم حسنى على سيناريو “تيمون وبومبا” ليكون عنوان مسلسلهما الجديد الذى يخوضان به السباق الرمضاني المقبل.

ويكتب له السيناريو والحوار للمسلسل الفنان أيمن وتار ويخرجه أحمد الجندي ومن إنتاج شركة سينرجي، ويعتمد العمل على الحلقات المنفصلة المتصلة.

ويعود فهمى وأكرم للعمل سوياً في الدراما بعد عامين من تقديمهما “ريح المدام” فى شهر رمضان 2017.

خلال السنوات القليلة الماضية استطاع فهمى وأكرم حسنى تقديم ثنائى ناجح سواء في العديد من الأعمال بالدراما أو السينما حيث كانت البداية بفيلم “كلب ببلدي” الذى كان التجربة التمثيلية الأولى لأكرم حسنى، وبعدها تعاونا في مسلسل “ريح المدام” وحققا نجاحاً كبيراً.

محمد رمضان

تعاقد الفنان محمد رمضان على تقديم مسلسل “البرنس” في رمضان المقبل، من إخراج محمد سامي، الذي قدم معه من قبل مسلسل “الأسطورة” وحقق نجاحًا ضخمًا.

ولم يتم الاستقرار على باقي طاقم عمل المسلسل، حيث يعقد محمد رمضان جلسات عمل مع المخرج محمد سامي الذي يكتب المسلسل أيضًا.

ومن المتوقع أن يستقر فريق العمل على أسماء الممثلين المقرر مشاركتهم في المسلسل خلال الأيام المقبلة، والإعلان عن كافة التفاصيل.

ووفقا لموقع “اليوم السابع”، فإن محمد سامي انتهى من كتابة أول 5 حلقات من المسلسل، الذي تدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي، ويعكف سامي على كتابة باقي الحلقات خلال الفترة المقبلة، وبدء التصوير منتصف ديسمبر.

ونشر المخرج محمد سامي، صورة عبر صفحته الرسمية على موقع “انستجرام”، كشف فيها عن تعاقده لإخراج مسلسل “البرنس” في رمضان 2020.

وقال: “أنا وحسام شوقي بعد إمضاء عقد مسلسل (البرنس) رمضان 2020، تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج سينرچي المنتج تامر مرسي، وبطولة محمد رمضان، وإن شاء الله نكون عند حسن ظن الجمهور العربي ونتفوق على مسلسل الأسطورة”.

أمير كرارة

بعد 3 مواسم ناجحة لمسلسل “كلبش”، قرر الفنان أمير كرارة أن يقدم في رمضان 2020، مسلسل “الاختيار”.

وكشف المخرج بيتر ميمي، عن اسم مسلسل النجم أمير كرارة، الذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل، لعام 2020.

ونشر بيتر صورة لبطل الصاعقة الراحل أحمد صابر المنسي، قائد كتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد بمدينة رفح عام 2017، والذي سوف يجسد شخصيته كرارة في مسلسل “الاختيار”، (قصة الوفاء والخيانة).

وعلق ميمي على الصورة قائلًا: “مسلسل (الاختيار) رمضان 2020، أمير كرارة، إنتاج سينرجي، وتأليف باهر دويدار.

ويتناول كرارة قصة حياة شهيد الصاعقة أحمد المنسي، الذي استشهد مع عدد من أفراد كتيبته في كمين “مربع البرث” عام 2017، حيث صُنف المنسي من أقوى 100 قائد صاعقة في العالم، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.

يوسف الشريف

بعد غياب لمدة عامين عن شاشات التليفزيون، يعود الفنان يوسف الشريف للمشاركة في سباق رمضان 2020، من خلال مسلسل “النهاية”، من تأليف عمرو سمير عاطف.

ونشر يوسف الشريف، صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع “انستجرام”، أعلن من خلالها تحمسه للمسلسل، وعلق قائلا: “اللي جاي أفضل بإذن الله رمضان 2020”.

وكشف عمرو سمير عاطف، لموقع “في الفن” عن تفاصيل العمل الدرامي، قائلا: “يدور في إطار تشويقي، وانتهيت من كتابة 10 حلقات منه حتى الآن، وسيكون من إخراج ياسر سامي”.

 

View this post on Instagram

 

إلي جاي أفضل بإذن الله #رمضان_2020

A post shared by يوسف الشريف Ⓜ️ (@yousefelsherifofficial) on

وأكمل: “سنبدأ عقد جلسات عمل من أجل ترشيح باقي الأبطال المشاركين في المسلسل بجانب يوسف الشريف للبدء في تصويره، وعنوان النهاية هو اسم نهائي للعمل ولن يتم تغييره”.

ووفقا لموقع “اليوم السابع”، فإن قصة المسلسل تدور حول كره يوسف الشريف للتكنولوجيا والتطور السريع الذى يتم بسرعة البرق، خاصة وأنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور وهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوطات والمواقف الصعبة ويتم خطفه في أحداث المسلسل.

هيفاء وهبي

تعاقدت الفنانة اللبنانية على مسلسل جديد لرمضان المقبل تحت عنوان «أسود فاتح»، بحسب ما أعلنه المنتج صادق الصباح رئيس مجلس إدارة شركة «صبّاح أخوان».

وينطلق تصوير المسلسل الجديد في مطلع العام المقبل 2020 وسيطرح ضمن سباق رمضان 2020، وهو مسلسل مصري تدور أحداثه بين مصر ولبنان في إطار اجتماعي عصري فيما لم يُعلن بعد عن المشاركين مع هيفاء وهبي في البطولة أو باقي فريق العمل، الذي يتم اختيارهم حاليًا.

وتصور هيفاء وهبي حاليًا عددًا من مشاهد فيلمها الجديد «أشباح أوروبا» في منطقة وسط البلد بصحبة أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وذلك بعد التصوير في الحطابة والقلعة الأسبوع الماضي، على أن تسافر بصحبة بطلي العمل بعد ذلك إلى إحدى الدول الأوروبية لتصوير المشاهد الخارجية هناك.

علي ربيع ومصطفى خاطر

تعاقد الفنانان مصطفى خاطر وعلي ربيع على مسلسل جديد يعرض في شهر رمضان 2020، من إنتاج شركة سينرجي تامر مرسي.

وكشف المنتج تامر مرسي عن عمل جديد يجمع مصطفى خاطر وعلي ربيع في دراما رمضان، من خلال صورة جمعته بهما، وعلق قائلاً: “رمضان 2020”.

كان على ربيع قد قدم في رمضان 2019، مسلسل “فكرة بمليون جنيه”، وشارك في بطولة المسلسل صلاح عبدالله، وصابرين، وولاء الشريف، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، والطفل أحمد السيسي، وكان إخراج وائل إحسان.

فيما عرض لمصطفى خاطر مسلسل “طلقة حظ” وشاركه في بطولته هبة مجدي، محمد أنور، وأيتن عامر، ورانيا شاهين، وكان إخراج أحمد خالد أمين.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك