تستمع الآن

الشاعر الغنائي أحمد المالكي لـ«حكاية ألبوم»: رامي جمال «مطرب شيك» وهذه تفاصيل تعاوني معه في «ملناش إلا بعض»

الثلاثاء - ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩

ألقت فريدة الخادم، يوم الاثنين، عبر برنامج “حكاية ألبوم” على نجوم إف إم، الضوء على ألبوم “ملناش إلا بعض” للنجم رامي جمال، والذي طرح عام 2016 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وكان ثانى تعاون له مع شركة “نجوم ريكوردز” بعد أن قدما من قبل ألبوم “فترة مش سهلة”.

وقال الشاعر الغنائي أحمد المالكي، في مداخلة هاتفية عبر البرنامج، ومشاركته في الألبوم عبر أغنية “الندم”: “كانت أول أغنية أكتبها في هذا الاتجاه وبدل ما الأغنية تحكي عن موقف وأكلم شخص صراحة إني أشرح موضوع معين وداخلها أشرح الموقف وأواجه الشخص بأوجاعي وندمي على ما حدث، وعملت للهضبة عمرو دياب (أول يوم في البعد) وإن شاء الله تنزل في الألبوم الجديد وهي نفس التيمة”.

وأضاف: “في الألبوم المقبل رامي جمال عامل لرامي 4 أغاني منوعة ما بين دراما ورومانسية، وفي ألبوم (ملناش إلا بعض) قلت له سأعمل معك وأنت مطرب شيك، والتعاون مع رامي يفرق عن مطرب جيله هو ملحن كبير وبدأ وهو صغير وعمل مع محمد حماقي وحقق نجاحا كبيرا، وفيه ميزة لما الأغنية تكون حلوة لا يأخذها لنفسه ولكن يعرضها على غيره ولو لم يأخذها أحد يقدمها وتحقق نجاحا مدويا، وفيه أغاني يشعر أنها ليست الأقوى ولكن معه هو تكسر الدنيا، وفيه أغنية في ألبومه المقبل ستكون مفاجأة ولا تليق على أحد غيره”.

أول يوم في البعد

وعن تعاونه مع الهضبة بأغنية “أول يوم في البعد”، قال المالكي: “هي من الأغاني الغالية عليّ في حياتي وسجلناها من الألبوم الماضي (كل حياتي)، ولا أعرف حقيقة ستطرح في الألبوم أم لأ وعمرو ما زال ينهي العمل على الألبوم ولو نزلت ستفرق جدا، وعمرو بيحبها جدا، ولدي أيضا تعاون مع تامر عاشور ومع شيرين عبدالوهاب وفيه مع تامر حسني عاملين حاجة مهمة تتر مسلسل اسمه (مدرسة الحب) به نجوم كثر من الوطن العربي، وبنسبة كبيرة في تعاون أيضا مع سميرة سعيد”.

“ملناش إلا بعض” ضم 15 أغنية وهى “عرفتوا ليه” ، “إزاى هنرجع” ،” أوعدينى”، “علامة استفهام”، “ماتنسيش”، “خاصمنا بعض”، “ياقلبى”، “هالله هالله”، “إزاى هنرجع”، “ياقلبى”، “الندم”، “مات اللى فات”، “عرفتو ليه”، “حبيبى تعالى”، “فرق فى حياتى”، “ضعفت”.

وتعاون فيه رامي جمال مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: أمير طعيمة ومحمد رفاعى و محمد عاطف و مدين وياسر نور وأحمد إبراهيم وتميم وغيرهم من المبدعين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك