تستمع الآن

«الداخلية» تطالب مالكي السيارات سرعة التوجه إلى إدارات المرور

الأربعاء - ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩

وجهت وزارة الداخلية، نداءً إلى المواطنين ومالكي المركبات بكل أنواعها التي تحمل لوحات ذات حروف وأرقام، بالتوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية.

وطالبت وزارة الداخلية في بيان، بضرورة توجه مالكي السيارات إلى إدارات المرور المختصة من أجل تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات.

وأهابت بالمواطنين من مالكي المركبات عدا الدراجات النارية، والتي تحمل لوحات معدنية قديمة “أرقام فقط” بأهمية التوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدال لوحات معدنية مؤمنة “حروف وأرقام” بها.

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

تبدأ الحملة بمرحلة أولى تشمل محافظات: القاهرة، الجيزة ، الإسكندرية، الوادي الجديد، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، مطروح، البحر الأحمر، أسوان، أسيوط، تمهيدًا لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية على كل محافظات الجمهورية، عقب استكمال تدبير اللوحات المعدنية المؤمنة لباقي المحافظات.

وتهدف تلك الخطوة، لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق.

كما تتيح المنظومة آلية التعرف على المركبات المبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيا، كما تتيح إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونياً، في ضوء البدء في استحداث منظومة مرورية إلكترونية متكامل.

الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني

يعد الملصق الإلكتروني، بأنه شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات العربية يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية.

ويوفر الملصق إمكانية التعرف على المركبات المُبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيا، ويتيح حصر أماكن الكثافات المروري وإخطارا غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية؛ لتتمكن من التعامل السريع وفك التكدسات بإرشاد قائدي المركبات بالطرق البديلة من خلال ربط الملصق بمركز المعلومات التابع للمرور.

ويوضع الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة ويتلف عند محاولة نزعه، ويتم تركيب الملصق بواسطة الفنيين المختصين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك