تستمع الآن

الإنتاج الحربي: طرح سيارات كهربائية في الأسواق قريبًا

الأربعاء - ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩

كشفت وزارة الإنتاج الحربي، عن عدد من السيارات الكهربائية التي من المزمع أن تتعاون فيها مع إحدى الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن وزارة الإنتاج الحربي نظمت احتفالية حضرها عدد من الفنانين للكشف عن السيارة الكهربائية التي تم تدشينها، ويتكون بعضها من 4 كراسي وأخرى 3 كراسي.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، إن الاحتفال يأتي في ضوء الاتفاقية التي شهدها الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين على هامش “منتدى الحزام والطريق” خلال شهر أبريل الماضي.

ارخص سيارة كهربائية فى مصر

وتابعت الوزارة: “هذه الاتفاقية تم توقيعها بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (200 الحربي) وشركة (فوتون) الصينية لنقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية في مصر”.

فيما شدد الدكتور العصار، على أن الوزارة تستهدف تعميق التصنيع المحلي للمركبات الكهربائية، والذي يعد أحد أهم البرامج التنفيذية لعام 2020 لتحقيق استراتيجية تصنيع ونشر استخدام المركبات الكهربائية.

ارخص سيارة كهربائية فى مصر

وأضاف أن الهدف من ذلك وصول نسبة امتلاك مصر من تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية إلى 65% بنهاية عام 2030، وجعل مصر مركز إقليمي يتصدر قائمة مصدري المركبات الكهربائية بنهاية عام 2040، بالتعاون مع الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال بدولة الصين.

وأشارت إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لإنتاج محطات شحن السيارات الكهربائية، لافتا إلى أنه يتم دراسة التصنيع المشترك للحافلات الكهربائية السياحية والنقل بين المحافظات.

فيما استقلت الفنانة يسرا، أول سيارة تعمل بالكهرباء والتي دشنتها وزارة الإنتاج الحربي، كما استقلت الفنانة نشوى مصطفى السيارة الكهربائية أيضًا.

ارخص سيارة كهربائية فى مصر

ارخص سيارة كهربائية فى مصر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك