تستمع الآن

الأرصاد للمواطنين: «اللي مش وراه حاجة ضرورية يفضل عدم النزول من المنازل غدا»

الخميس - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩

حذّر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس، غدًا الجمعة، مشيرًا إلى أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية سوف تصل إلى ذروتها غدًا.

وناشد في مداخلة تلفزيونية، مساء الخميس، المواطنين بعدم النزول من المنازل غدًا، قائلًا: «اللي مش وراه حاجة ضرورية، يفضل يلتزم بالجلوس في المنزل غدًا».

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غداً الجمعة، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

ويسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى الوجه البحري والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

والرياح أغلبها شمالية غربية إلى غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة شرقا وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «20- 24»، إسكندرية «18- 23»، قنا «20- 28»، الأقصر «18– 30»، أسوان «19 – 30».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك