تستمع الآن

الأرصاد تحذر من الشبورة.. وتحسن حالة الجو خلال الـ72 ساعة المقبلة

الثلاثاء - ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تسود حالة من الاستقرار والتحسن بالأحوال الجوية، على أغلب أنحاء البلاد، عقب موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد، حيث تنحسر فرص الأمطار وتهدأ الرياح نسبيًا، وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، في ذلك الوقت من العام.

وقال خبراء الأرصاد، إن الـ72 ساعة المقبلة، استقرارًا في حالة الطقس، بالإضافة إلى قلة السحب، وإنحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

وحذر خبراء الأرصاد من شبورة كثيفة على الطرق السريعة والصحراوية، قد تصل لحد الضباب ما يعني أن الرؤية تقل لأقل من 1000 متر، مناشدين السائقين توخي الحذر أثناء القيادة، وتجنب السرعات الزائدة على الطرق واتباع تعليمات المرور.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، عن استقرار حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، وذلك بعد موجة عدم الاستقرار التى شهدتها كل الأنحاء بالجمهورية خلال الأيام الماضية وتعرضت خلالها البلاد لأمطار غزيرة ورعدية.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السحب تقل وتنحسر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية ووتكون خفيفة على شمال الدلتا، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك شبورة كثيفة على الطرق قد تصل لحد الضباب ما يعنى أن الرؤية تقل لأقل من 1000 متر خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة على الطرق واتباع تعليمات المرور.

ونصح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الخريفية خاصة وأن الأجواء مائلة للبرودة أثناء الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك