تستمع الآن

الأرصاد: انتهاء الطقس السيء في مصر.. وتحرك الموجة إلى هذه الدول

الأحد - ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انتهاء حالة الطقس السيء، وبدء تحسن الأحوال الجوية من اليوم الأحد.

وقالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» على شاشة «الحياة»، أن حالة الطقس السيء كانت نتيجة منخفض جوي، وهذا المنخفض تحرك الآن إلى دول فلسطين والأردن وسوريا، وبالتالي سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، وستزداد فترات سطوع الشمس على معظم أنحاء الجمهورية، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

ونفت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ما تردد حول احتمالية وجود أعاصير بمدينة الإسكندرية، حيث قالت إن مصر ليست منطقة تكون أعاصير، وأن هذا ليس إعصارًا بل منخفض جوي ووصل للسواحل الشمالية واتجه شرقًا لسيناء.

وأوضحت إيمان شاكر أن الخريف هو فصل التغيرات الجوية والسريعة ولا صحة لتعرض مصر لأعاصير.

وكانت مصر قد شهدت موجة من الطقس السيء استمرت لخمسة أيام منذ الثلاثاء الماضي وبلغت ذروتها الجمعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة والوجه البحري، سيشهدون أمطارًا تبلغ شدتها من متوسطة إلى غزيرة، وأن هناك مناطق أخرى ستتعرض إلى أمطار رعدية وغزية وتشمل السواحل الشمالية والغربية وسيوة ومطروح، وتمتد إلى شمال الدلتا والوجة البحري وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية على مناطق من شمال البلاد.

كما توقعت تعرض بعض المناطق إلى سيول، وهي جنوب سيناء وأماكن متفرقة من الصعيد خاصة شمال محافظات الصعيد، وتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الطقس وتوقعات بانخفاض درجات الحرارة 4 درجات مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة المصاحبة لسقوط الأمطار والتي تصل لحد السيول على المناطق الجبلية المرتفعة.

وشهدت عدد من الشوارع والمناطق في القاهرة والجيزة، شللا مروريًا بسبب مياه الأمطار التي تعرضت لها عدة مناطق صباح اليوم الثلاثاء، وسط موجة من عدم الاستقرار في حالة الطقس.

وتعاني منطقة مدينة نصر ومصر الجديدة من زحام مروري كثيف، نتيجة تراكم مياه الأمطار التي وصلت إلى حد السيول، فيما أغلق نفق العروبة بصلاح سالم في الاتجاهين بسبب الأمطار، بجانب توقف الحركة المرورية في مناطق من الطريق الدائري، كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث حالة من التكدس المروري للسيارات في شارع صلاح سالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك