تستمع الآن

اتحاد الكرة يقرر تأجيل الدوري المصري.. وتحديد موعد مباراة القمة

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

أصدر اتحاد الكرة المصري، بيانًا منذ قليل، عن ملابسات تأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة من الدوري، والتي تم تأجيلها لدواعٍ أمنية، وهو ما ترتب عليه رفض الأهلي خوض أي مباراة قبل بعب مباراة الزمالك.

وقال اتحاد الكرة، إن مباراة الدوري المصري تم تأجيلها لتقام عقب انتهاء بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر.

كما أعلن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهاية الدور الأول من الدوري المصري، والتي كان مقررا أن تلعب في الجولة الرابعة على ستاد برج العرب.

الأهلي والزمالك

وأوضح اتحاد الكرة في بيانه، أن مباريات الدوري ستعود بنفس ترتيبها الحالي، مما يعني إقامة لقاء الأهلي والجونة أولًا.

وأكد الاتحاد: “بناء على ماورد اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم من خطاب وزارة الشباب والرياضة وفي إطار التعليمات الأمنية وفي ضوء استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وتضافر الجهود لإنجاحها تقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، على أن تستأنف المسابقة بعد انتهاء البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة ، فيما تقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول”.

الدوري المصري

وتابع: “قرار تأجيل مباراة الأهلي والزمالك كان بتعليمات من الجهات الأمنية، رغم المحاولات المتعددة التي بذلتها لجنة إدارة الاتحاد لإقامة المباراة في موعدها المحدد، وفي النهاية تم إعلاء المصلحة العامة والوطنية، ومن يتشكك في ذلك عليه اللجوء لتلك الجهات لتأكيد أو نفي صحة ما أورده الاتحاد رسميا في هذا الشأن.

وأكمل: “تقديم مباراة الزمالك والمقاولون ضمن الأسبوع الخامس لتقام قبل موعدها بأربعة أيام كان لإنفاذ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية بعدم زيادة المؤجلات لفريق عن الآخر كما حدث الموسم الماضي، وذلك بعد أن صارت المباراة المشار إليها في حكم المؤجلة بتحديد مباراة الزمالك افريقيا يوم 24 أكتوبر، اضافة إلى سهولة تحديد موعد آخر لمباراة المقاولون وأسوان من الجولة الرابعة لعدم مشاركة طرفيها خارجيا، وهو الأمر الذي تفهمته الأندية الثلاثة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك