تستمع الآن

«إنستجرام» تواجه تداول الأخبار الكاذبة على منصتها بخاصية جديدة

الأربعاء - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور والفيديوهات «إنستجرام» أنها ستتخذ خطوات جدية للحد من تداول المنشورات الكاذبة على منصتها، من خلال خاصية جديدة ستكشف كذب تلك المنشورات.

وقال موقع «ماشبل» التقني، إن منصة «إنستجرام» تعمل على إطلاق خاصية جديدة ستكشف صحة أو كذب الصور والفيديوهات المتداولة عليها، بحيث ستظهر كلمة «معلومات خاطئة False Information» على الصورة أو الفيديو المقصود مع تظليله تمامًا كما الحال في منشورات المحتوى العنيف أو الدموي التي نراها على «فيسبوك».

ومن المتوقع أن تطلق المنصة خاصيتها الجديدة الشهر المقبل في تحديث لتطبيقها وموقعها على الإنترنت، والتي ستظهر للمستخدمين على المنشورات غير الدقيقة، لكن مع إعطاء المستخدم إمكانية فتح الصورة ومشاركتها بشكل طبيعي بعد تنويهه بعدم دقتها، وستظر رسالة تحذيرية تقول له «المدققون قالوا إن المنشور يحتوي على معلومات كاذبة».

العمل على تلك الخاصية جاء بعد اتفاق منصة «إنستجرام» المملوكة لـ«فيسبوك» مع شركة منفصلة توفر مدققين مستقلين يعملون على محتواها البصري لاكتشاف المنشورات الزائفة أو غير الدقيقة على المنصة.

وتأتي تلك الخطوة بعدما قامت «فيسبوك» بجهود لمنع تداول الأخبار غير الصحيحة على منصته، ليأتي بعده «إنستجرام» الموقع التابع لإدارته ليتخذ موقفًا للحد من انتشار مثل تلك المنشورات والأخبار غير الصحيحة.

وقال آدم موسيري، المدير التنفيذي لـ«إنستجرام» إن «فيسبوك» بدأ من قبل بالتركيز على الأخبار الكاذبة في الروابط المشاركة والمقالات ثم الصور والفيديوهات وتقليل انتشارها وظهورها للمستخدمين، وأن نفس الفريق يعمل على الخاصية في «إنستجرام» في محاولة للحاق بما قام به «فيسبوك».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك