تستمع الآن

أفضل 10 أجهزة لاب توب في 2019

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

البحث عن “لاب توب” أمر ليس بالهين في ظل سوق الإلكترونيات الملئ بالأجهزة الجديدة يوميا، ويختلف نوع الحاسب المحمول الجيد من شخص إلى آخر حسب الحاجة إليه، سواء كان الغرض منه الألعاب أو الدراسة أو العمل أو أي شيء آخر.

في هذا السياق نشر موقع “تي 3” قائمة بأفضل الأجهزة بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير سواء كانت نوع الأنظمة أو الأسعار.

1- “Dell Xps 13”

أجمع العديد من الخبراء على أنّه الأفضل على مدار 3 أعوام متتالية، حيث يمتلك أحدث معالجات Intel من الجيل الثامن مع قرص صلب فائق السرعة من نوعSpeedy PCIe-NVMe SSDs ، دقة شاشة 4Kو مدة بطارية أطول تصل إلى حوالي 12 – 16 ساعة، كما يتميز بوزنه الخفيف وتصميمه الملفت للنظر وإطارات قليلة السُمك.

2- “Lenovo Yoga C930”

قدمت شركة لينوفو الصينية ‎هذا الحاسوب المتحول بمعالجات من شركة إنتل إصدارCore i7‎ ، Corei5، ‎من الجيل الثامن، هذا الجهاز بتصميمه العصري يسمح للمستخدم بثني الجهاز وتحويله إلى حاسوب أو هاتف لوحي، حيث يحتوي على السماعات والقلم الإلكتروني الذي يُحفظ داخل الجهاز ويتم شحنه بشكل ذاتي، شاشة الحاسوب مرنة يُمكن العمل عليها بأوضاع مختلفة، سواءً لمشاهدة الفيديو أو للعمل باستخدام لوحة المفاتيح أو كجهاز لوحي، كما تدعم الشاشة اللمس والكتابة بخط اليد، وهي بمقاس 13.9 إنش، إضافة إلى وجود كاميرا دقة 720P HD ، كما زودت شركة لينوفو الجهاز ببطارية يمكنها العمل لفترة زمنية تصل إلى 10 ساعات.

3- Lenovo ThinkPad X1 Carbon

يعتبر لابتوب Lenovo ThinkPad X1 Carbon من أقوى أجهزة لابتوبات الأعمال، حيث يقدم الأداء الرائع وعمر البطارية الجيد، داخل هيكل نحيف ومثير من ألياف الكربون. يحتفظ الجيل السادس من هذا الموديل بذات لوحة المفاتيح الرائعة، والشاشة المذهلة، ولكنه تطور عن الموديلات السابقة في المعالج، حيث انتقل من معالج إنتل الجيل السابع ثنائي النواة إلى الجيل الثامن رباعي النواة، مع رامات 16 جيجا.

4- “Surface Book 2”

أحد أفضل الحواسيب الملائمة للمحترفين والهواة في عالم تحرير الصور والتصميم، كذلك مونتاج مقاطع الفيديو، فهو أول جهاز من Microsoft يوفر منفذ USB من النوع C ، لذا فهو يتيح الاتصال بمجموعة متنوعة من الأجهزة الطرفية عند توصيله بلوحة المفاتيح.

يتوفر هذا الحاسوب بحجمين مختلفين الأول يأتي بـ 13.5 بوصة ويبلغ جودة شاشته إلى 2000× 3000 بكسل ، والثاني يأتي بـ 15 بوصة وجودة شاشته تبلغ 2160× 3240 بكسل ، وكلاهما يتميزان بألوان ورسومات مُحسّنة وتصميم عصري قابل لانقسام الحاسوب إلى جزأين، كذلك يحتويان على قلم، وبطارية قوية تدوم لمدة تزيد عن 12 ساعة.

5-HUAWEI MATEBOOK X PRO

يُعد جهاز “هواوي ميت بوك إكس برو” أفضل لاب توب في السوق يجمع بين نظامي تشغيل “ماك” و”ويندوز 10″.

يأتي بمعالج إنتل كور “i7 8565U” من الجيل الثامن، ويحتوي على شاشة تعمل باللمس بدقة 3000 x2080 بكسل، ويتسم بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجا بايت، كما يأتي بسعة تخزين تصل إلى تيرا بايت.

6-(UX480) ASUS ZENBOOK PRO 14

يأتي “أسوس زين بوك برو 14” بمعالج إنتل كور “i7-8565U” بسرعة تصل إلى 1.8 جيجا هرتز، ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت، ويتسم بشاشة بحجم 14 بوصة وبدقة 1920 x 1080، وتصل سعته التخزينية إلى 256 جيجا بايت.

7-Apple MacBook Pro with Touch Bar

يُعد “أبل ماك برو مع تاتش بار” أفضل خيار لمستخدمي “ماك” حتى الآن، ويتميز بشريط لمس يحل محل مفاتيح الوظائف التي كانت موجودة في الطرازات السابقة، وذلك من أجل تحكم أفضل.

يأتي “أبل ماك برو مع تاتش بار” بمعالج إنتل كور “i5″، ويتوافر خياران من ذاكرة الوصول العشوائي، إما 8 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت، وتأتي شاشته بحجم 13.3 بوصة وبدقة 2560 x 1600.

8-HP ENVY 13

يحتوي “إتش بي إنفي 13” على معالج إنتل كور “i7” من الجيل الثامن الموجود بالفعل في العديد من الأجهزة الموجودة في هذه القائمة، ويحتوي أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجا بايت، إلا أن به ميزة إضافية تتمثل في ذاكرة مخصصة للفيديو سعة 2 جيجا بايت.

9-HP Chromebook x2

يُسهل تصميم HP Chromebook x2 المذهل الانتقال من جهاز لابتوب إلى جهاز لوحي والعكس، كما يأتي معه كيبورد وقلم. وتبدو شاشته التي تعمل باللمس جيدة وتستجيب للأوامر بسهولة، كما يحتوي على كاميرتين، وسماعات ممتازة. بالإضافة للعديد من المنافذ، وعمر جيد للبطارية. يأتي هذا الجهاز بمعالج من إنتل (Core m3-7Y30)، مع رامات 4 جيجا، وهارد 32 جيجا وهو أحد أهم عيوبه.

10-Acer Aspire E 15

جهاز Acer Aspire E 15 خير مثال على اللابتوبات في فئة الأسعار المنخفضة. مزود بمعالج من الجيل الثامن من إنتل (Core i3)، ورامات 6 جيجا، وهارد يصل إلى 1 تيرا، ليوفر الجهاز أداءً ممتازًا مقارنة بسعره. كما تأتي بطاريته بعمر جيد بالنسبة لجهاز من هذه الفئة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك