تستمع الآن

أحمد عز يتحدث عن «الممر» أمام الرئيس.. والسيسي: «عاوزين زيه كل 6 شهور»

الأحد - ١٣ أكتوبر ٢٠١٩

اعتلى أبطال فيلم «الممر» مسرح مركز المنارة بالتجمع الخامس خلال الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعبر الفنان أحمد عز عن سعادته بمشاركة القوات المسلحة والشعب المصري الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر بفيلم «الممر».

وقال «عز»: «النجاح اللى حققه الفيلم رسالة، وهى رسالة الجمهور والشعب اللي شاف الفيلم اللى أكد على حاجة واحدة مهمة إن الشعب المصري وجيشه كيان واحد مينفصلش»، مختتمًا كلمته: «سيادة الرئيس أحب أقول البسوا المموه، بيخافوا منه» في إشارة إلى الجملة الشهيرة التي قالها كقائد لجنوده خلال الفيلم.

https://www.facebook.com/dmctveg/videos/555550018517832/

وقالت الفنانة هند صبري إن دور المرأة المصرية في وقت الحرب لا يقل أبدًا عن دور المحارب.

وأضافت: «شرف عظيم أن أجسد زوجة المحارب فى فيلم الممر، من خلال تسليط الضوء على معدنها الأصيل، حيث أن المرأة المصرية حصن وسند لبلدها وأهلها».

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفيلم، قائلًا: «الفيلم كان رسالة جميلة، والأداء من كل من شارك كان أداء يعكس روحا مصرية.. الفيلم زي ما قلت سواء على مستوى الأداء أو القصة عكس كل شرائح المجتمع في مصر في الوقت دا وروحها، ووصلتوا لنا وللشباب اللي مشافوش وعاشوا الفترة دي التأثر الكبير اللي حصل».

وأضاف الرئيس: «أتصور للمخرجين والمنتجين أن التجربة قابلة للتكرار وشفتم حالة الالتفاف حول مصر، وفي ظل ما نشاهده في المنطقة ومحاولة سلب آمال وعقول شبانا، فعلى الأقل كل 6 شهور فيلم يفكر الناس إن الدولة والشعب صلب»

الفيلم تم طرحه في السينمات موسم عيد الفطر الماضي، وعُرض تليفزيونيًا في ذكرى أكتوبر المجيدة قبل أيام|، وهو من بطولة أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، إياد نصار، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، شريف منير، وأحمد فلوكس، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة وكتب الحوار الشاعر الغنائي أمير طعمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك