تستمع الآن

YouTube Music يصبح تطبيق الموسيقى الرسمي لأنظمة أندرويد

الإثنين - ٣٠ سبتمبر ٢٠١٩

يبدو أن تطبيق YouTube Music سيتسلم المهام من تطبيق أندرويد المعهود Google Play Music، ليصبح الأول هو تطبيق الموسيقى الرسمي لنظام أندرويد.

وبحسب الخبر الذي قرأه إيهاب صالح في برنامجه «ابقى تعالى بالليل» على «نجوم إف.إم»، فإن شركة «جوجل» المالكة والمطورة لنظام التشغيل أندرويد قالت إن YouTube Music سيأتي على جميع هواتف أندرويد الذكية الجديدة والتي تأتى مع أنظمة Android 10  وAndroid 9 Pie.

لكن الشركة تركت تطبيق Google Play Music متاحًا للمستخدمين لتنزيله من على متجر التطبيقات وإمكانية الدخول إلى حساباتهم القديمة كما هي، وهذا خاصة مع القلق الذي ينتاب البعض من التطبيق الجديد الذي على الرغم من تحسنه في الأشهر الأخيرة، إلا أنه ليس قويا مثل  Google Play Music، فعلى سبيل المثال لم تضف «جوجل» سوى ميزة Discover Weekly like إلى YouTube Music، كما هو الحال مع تطبيقات المراسلة الخاصة به.

ويأتي ذلك مع غلق «جوجل» لموقع Artist Hub الخاص بتطبيق Google Play Music والذى سمح لفنانين مستقلين بتحميل الموسيقى الخاصة بهم على التطبيق ومشاركتها مع المستخدمين، حيث أخبرت هؤلاء الفنانين  في بريد إلكتروني إن الإغلاق كان بسبب التطبيق الجديد YouTube Music  الذي شجعتهم «جوجل» على الاستمرار في تجميل موسيقاهم عليه.

ويبدو أن جوجل المالكة لموقع «يوتيوب» تحاول زيادة عدد مستخدمي التطبيق الجديد، والذي يضم 15 مليون مستخدم فقط من بين ملياري مستخدم شهري لموقع الفيديوهات «يوتيوب» والذي يستخدمه الكثيرين لسماع مقاطع الموسيقى والأغنيات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك