تستمع الآن

منعًا لآلام الظهر.. 6 نصائح لاختيار حقيبة مدرسية مناسبة للأطفال

الثلاثاء - ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

تعد حقائب الظهر المدرسية، من الأمور الأساسية والمهمة للأطفال لأنها تحمل ما يدرسونه من كتب وأقلام ومستلزمات المدرسة، لذا فإن الطفل يحملها دائمًا لذا فإنه لا بد من اختيار حقيبة مناسبة له.

ولا بد على الأباء والأمهات أن يعرفوا جيدًا، الطريقة المناسبة لاختيار حقيبة ظهر مناسبة للأطفال قبل الدخول للمدرسة لأنها قد تمثل مصدر إجهاد للطفل وآلام في الظهر وفي العنق.

ويوجد الكثير من الخطوات الأساسية والمهمة عند اختيار حقائب الظهر المدرسية، حتى لا تؤثر بالسلب على الطفل وتؤثر على فقرات العنق والعمود الفقري بالسلب.

1- اختيار حجم الحقيبة

لا بد من الحصول على حقيبة ظهر ذات حجم مناسب، لأن حقيبة الظهر المعلقة قد تجبر الطفل إلى إلى الانحناء إلى الأمام في أثناء المشي.

ولا بد أيضًا اختيار حقيبة ظهر مصنوعة من مواد خفيفة مثل النايلون والقماش، بدلا من الجلد والمواد التي تسبب تعبًا للأطفال.

2- اختيار نوعيات حقائب ذات شريط واسع

ابحث عن حقيبة ظهر مبطنة لتجنب الضغط على أكتاف الطفل، بجانب البحث عن الحقيبة التي ظهرها مبطن.

3- جيوب عديدة

يجب أن تحتوي الشنطة المدرسة على جيوب عديدة بمختلف الأحجام، حيث إن تلك الجيوب تساعد على توزيع الضغط بشكل متساو عن الظهر والأكتاف.

4- حقيبة مناسبة للطفل

ليس من الضروري شراء حقيبة ظهر كبيرة للأطفال خاصة إذا كانوا في مرحلة الحضانة، لذا فإنه يفضل اختيار حقيبة صغيرة.

وعن الأطفال الأكبر قليلا، يجب اختيار حقيبة مناسبة لأحجامهم، حيث إنه إذا كان الطفل ضعيف البنيان فيجب أن تكون الحقيبة بعجلات، وإن كان أكبر يمكن اختيار الحقيبة ذات الأكتاف والمبطنة.

5- مكان مخصص للكمبيوتر المحمول

بعض المدارس حاليا تعتمد بشكل كبير على الكمبيوتر المحمول أو “الآيباد”، لذا يجب مراعاة اختيار شنطة مدرسة بها مكان آمن ومبطن للحفاظ على الكمبيوتر المحمول.

6- خامات ضد البلل

لا بد من اختيار خامات حقيبة ضد البلل حيث إن الطفل يكون دائمًا عرضه لانسكاب المياه أو الأمطار، لذا فإن حقيبة غير مجهزة لذلك يضر بالمواد الموجودة بداخلها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك