تستمع الآن

مع بداية الخريف.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام القادمة: سحب رعدية وأمطار

الخميس - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩

يبدو أن فصل الخريف يثبت وجوده سريعًا إذ تشهد الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة تقلبات شديدة بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

وحذّر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من التغيرات الجوية العنيفة وحالة عدم الاستقرار المتوقعة في الطقس خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع تقدم فصل الخريف، على رأسها تكاثر السحب الرعدية والتي يصاحبها عادة سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب المحافظات تصل لحد السيول أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض محافظات الصعيد.

وناشد «عبد العال» المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة مبكرًا لمجابهة هذه الظواهر، ونصح بإزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول، وتطهير المصارف المستقبلية لمياه المخرات، والاطمئنان على سلامة شبكات الصرف الصحي، والاطمئنان على حالة الطرق السريعة منها والرئيسية.

النشره الجويه ليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2019.. طقس معتدل علي السواحل الشمالية مائل للحرارة علي السواحل الشرقية…

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Thursday, September 26, 2019

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويكون الطقس غائم غدا الجمعة، على 3 مناطق وهما السواحل الشمالية الشرقية والغربية وسيناء، وأيضًا على مناطق من الوجه البحري والقاهرة يصاحب ذلك شبورة كثيفة على الطرق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك