تستمع الآن

محمد رمضان مرشح لجائزة المغني الأكثر جماهيرية في أفريقيا

الأحد - ٠١ سبتمبر ٢٠١٩

أعلن الفنان محمد رمضان، ترشحه لجائزة الموسيقى الإفريقية “Afrima”، للتنافس على لقب المغني الأكثر جماهيرية في إفريقيا، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر”.

ونشر محمد رمضان عبر “تويتر”، صورة من قائمة الفنانين المرشحين على الجائزة، مؤكدا أنه الفنان المصري الوحيد المرشح لتلك الجائزة، قائلا: “الاسم المصري الوحيد المرشح لجائزة المُغني الأكثر جماهيرية في أفريقيا”.

وانضم رمضان إلى القائمة النهائية للمرشحين من خلال أغنية “مافيا” التي شهدت نسبة مشاهدات ضخمة على موقع “يوتيوب”، منذ طرحها، وبلغت نسبة المشاهدات 150 مليون، خلال 7 أشهر فقط.

كان رمضان قد أحيا يوم الجمعة 23 أغسطس، حفلا غنائيًا في الساحل الشمالي تحت شعار “أقوى حفل في الساحل، كما يعرض له حاليا فيلم “الكنز 2″، مع هند صبري، وأحمد حاتم، ومحمد رمضان، وروربي، وأحمد رزق.

يذكر أن جائزة “أفريما” تم تأسيسها عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الأفريقية على مستوى العالم.

ويقام حفل توزيع الجوائز من قبل اللجنة الدولية AFRIMA، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لمكافأة الأعمال الموسيقية والمواهب والإبداع والاحتفال بها في جميع أنحاء القارة الأفريقية مع الترويج للتراث الثقافي الأفريقي.

واستضافت نيجيريا، 3 من إصدارات الجوائز خلال الفترة 2014 إلى 2016، ثم فازت نيجيريا مرة أخرى بجائزة حقوق استضافة السنة الرابعة في عام 2017، فيما منحت غانا الحق في استضافة الجوائز لأربع سنوات متتالية من ديسمبر 2018 إلى 2021.

وتتألف اللجنة الدولية لأفريما من 5 مناطق: سادك، وشرق إفريقيا، ووسط إفريقيا، وشمال وغرب إفريقيا، والتي يديرها مدراء إقليميون و 54 مديراً، وتحدد الأصوات العامة، الفنانين الذين سيحصلون على جوائز إلى جانب لجنة تحكيم من الخبراء والمتخصصين في الثقافة والإعلام وصناعة الموسيقى في إفريقيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك