تستمع الآن

قريبًا.. «أسانسير فضائي» يمكنك من الصعود إلى القمر

الخميس - ١٩ سبتمبر ٢٠١٩

هل تخيلت يومًا أن تركب المصعد وبدلًا من أن تضغط على الطابق الثاني أو الثالث أن تضغط على زر «القمر» ليأخذك في رحلة إلى الكويكب الفضائي الذي يدور حول الأرض بكل سهولة! إذن ربما الأمر ليس دربًا من الخيال بعد الآن.

اقترح عالمان في الفلك من جامعة كامبريدج وجامعة كولومبيا، خطة لنوع من المصاعد بين القمر والأرض، وتتمثل بطريقة لربط الأرض والقمر بكبل خاص يسمح لنا بالسفر بينهما، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وبحسب «سكاي نيوز»، فقد وجد العلماء أنه باستخدام كربون مبلمر يسمى «زيلون» يمكن إنشاء برج أو كابل بين القمر ومدار ثابت حول الأرض، بدلًا من امتداده مباشرة من القمر إلى الأرض، ببسمك مادة الرصاص في قلم الرصاص، لكنه تكلفته قد تصل إلى عدة مليارات من الدولارات.

وقال العالمان إن الهيكل سيكون على مسافة آمنة من الأرض، على بعد حوالي 362000 كيلومتر من القمر، لتجنب ملامسة الأقمار الصناعية.

وستشمل الرحلة إلى القمر الانطلاق وصولا إلى الارتفاع الصحيح، والمزامنة مع نهاية كابل الفضاء، واستخدام قوة الدفع بواسطة الطاقة الشمسية للتنقل على طول الكابل إلى نقاط «لاجرانج» حيث تنعدم الجاذبية، ثم التباطؤ إلى للوصل إلى مدار القمر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك