تستمع الآن

فيسبوك تختبر ميزة إخفاء عدد الإعجابات من المنشورات على غرار إنستجرام

الثلاثاء - ٠٣ سبتمبر ٢٠١٩

يختبر تطبيق “فيسبوك” حاليا طريقة لإخفاء عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط على زر “أعجبني” على منشورات “آخر الأخبار”، على غرار اختبارها على موقع مشاركة الصور والفيديو إنستجرام المملوك لها في 7 دول.

ويقوم تطبيق إنستجرام باختبار ذلك في 7 دول بما في ذلك كندا والبرازيل، حيث يعرض على المستخدمين المنشور بضعة أسماء فقط من الأصدقاء المشتركين الذين ضغطوا على زر “أعجبني” وذلك بدلاً من العدد الإجمالي.

تتمثل الفكرة في منع المستخدمين من مقارنة أنفسهم بالآخرين وربما الشعور بعدم الرضى عن أنفسهم، خصوصاً إذا كانت منشوراتهم لا تحصل على أكبر عدد من الإعجابات. كما يمكن أن يمنع المستخدمين من حذف المشاركات التي يعتقدون أنها لا تحصل على عدد كافٍ من الإعجابات.

وقالت المهندسة جين مانتشون وونج، التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر: “إن فيسبوك تعمل على اختبار إخفاء عدد الإعجابات أيضًا!”.

وأضافت: “تشير حقيقة أن فيسبوك تسير على خطى إنستجرام إلى أنهما (الشركتين) واثقتان من رجحان كفة إيجابيات إخفاء الإعجابات على كفية السلبيات”.

ووفقا لموقع “TechCrunch” التقني، فإن وونج رأت الميزة في تطبيق فيسبوك على نظام التشغيل أندرويد، وأكدت شركة “فيسبوك” للموقع أنها تدرس اختبار إزالة عدد الإعجابات، ولكنها لم تبدأ اختبارها مع المستخدمين بعد.

وذكر الموقع أن فيسبوك رفضت الإفصاح عن نتائج اختبار هذا التغيير في تطبيق “إنستجرام”، الذي بدأ في شهر أبريل الماضي في كندا، ثم أضافت 6 دول أخرى: البرازيل، ونيوزيلندا، وأستراليا، وإيطاليا، وإيرلندا، واليابان إلى الاختبار في شهر يوليو الماضي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك