تستمع الآن

فتيات مصريات يشاركن في مهرجان التحطيب في كوريا الجنوبية.. «الجمهور انبهر من العروض»

الأربعاء - ٠٤ سبتمبر ٢٠١٩

يشارك فريق من الفتيات المصريات في مهرجان “شونجو” التاسع عشر لألعاب الدفاع عن النفس التراثية والمسجلة في قائمة اليونسكو في كوريا الجنوبية، والذي يقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر الجاري.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن فريق التحطيب المصري المشارك يسمى “فريق تحطي جمعية الصعيد” ويقوده المدرب صبري السوهاجي مدير المركز الدولي للتخطيب.

يضم الفريق 4 إناث و5 ذكور من اللاعبين علاوة على مدرب الفريق، بالإضافة إلى نيفين وجدي المدير الفني والمسؤول الإعلامي.

وقال صبري السوهاجي إن تدريب الفتيات على التحطيب أمر صعب جدًا، مؤكدا في تصريحات لموقع “الوطن”: “التحطيب ناشف شوية على طبيعتهم كبنات، لكن أنا راهنت بيهم وكسبت التحدي لأن البنات أثبتوا إنهم زي الشباب”.

وشدد على أن المرأة في العصر الحديث تولت كل المناصب حتى أصبحت رئيس دولة، موضحا أن التحطيب ليس حكرًا على جنس معين أو فئة معينة.

وأكمل السوهاجي: “التحطيب كلعبة شعبية فهو لأهل الصعيد، فالمرأة لها دور فيه، لأنها هي اللي بتحمس ولادها وتحكي لهم البطولات وتزرع فيهم الشجاعة”.

ويرى “السوهاجي” أن التحطيب مثل الألعاب القتالية، يساعد الفتيات على الدفاع عن أنفسهن ضد أي خطر أو مضايقات يتعرضن لها في الشارع: “أكتر الحركات خطورة، هي اللي بتستهدف الرأس مباشرة، وتم تدريب الفريق عليها”.

وأوضح: “الفريق يشارك بعد تدريبه على أعلى مستوى، على قوة وسرعة الضربات مع مراعاة المسافات والتحكم في العصا وإيقافها في الوقت المناسب، والكوريين انبهروا من العروض اللي قدمها الفريق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك