تستمع الآن

شعبة الأدوات المكتبية: 15% تراجعاً في الأدوات المدرسية

الأحد - ٠١ سبتمبر ٢٠١٩

كشف أحمد أبوجبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، تفاصيل معرض «أهلا مدارس»، الذي يبدأ، يوم الاثنين، بتخفيضات على الأدوات المدرسية، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأضاف خلال مداخلة تصريحات تلفزيونية: «استقبال الجمهور في المعرض يبدأ صباح يوم الاثنين في تمام العاشرة، بأرض المعارض بمدينة نصر، صالة الصندوق الاجتماعي، بدون تذاكر».

وأوضح رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، أن ما يزيد على 200 شركة تعرض منتجاتها من الأدوات المكتبية في معرض «أهلا مدارس»، بجانب الحقائب والأحذية المدرسية، ومنتجات غذائية تخص الوجبة المدرسية، بتخفيضات تبدأ من 30%.

وأشار أبوجبل إلى أن الغرفة التجارية بالقاهرة تتحمل كافة تكاليف المعرض، بدون أي قيمة على التجار، بهدف اختزال المصاريف الثابتة لصالح المستهلكين، متابعا: «الأسعار انخفضت بنسبة 15% عن العام الماضي نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار، وثبات سعر الدولار الجمركي».

وحول أسعار الحقائب الخاصة بالطلاب، قال “أبو جبل”، إن أسعار المستورد منها يبدأ من 200 إلى 700 جنيه للماركات والعلامات التجارية المشهورة، و”الشنط” المحلية تتراوح أسعارها من 50 إلى 200 جنيه للواحدة.

وعن أسعار الكراسات والكشاكيل، أوضح أن الإنتاج المحلي منها يغطى 80% من احتياجات السوق المصري، والأسعار تختلف حسب جودة وحجم الورق، مشيرا إلى أن الكشكول المستورد بالجودة العالية، سعره من 25 إلى 35 جنيها.

وقال إن سعر القلم الجاف يتراوح بين 60 قرشاً إلى جنيه وربع، للمنتجات محلية الصنع، والمستورد من الهند وإندونيسيا سعره من جنيه وربع حتى 2.5 جنيه، وبالنسبة لأسعار القلم الرصاص يبدأ من 50 قرشاً وصولا إلى ثلاثة جنيهات للأنواع المستوردة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك