تستمع الآن

رامي صبري: أفكر في طرح ألبوم غنائي كل عام.. و«حكاية حبنا» كتُبت في 30 دقيقة

الثلاثاء - ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

كشف الفنان رامي صبري، عن تفاصيل ألبوم “فارق معاك” من إنتاج شركة “نجوم ريكوردز” والذي طرح في الأسواق خلال الفترة الماضية.

وقال رامي صبري خلال حلوله ضيفا على برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبدالله، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، إنه على الرغم من عدم إصدار ألبوم كل عام إلا أنه يصر على التواجد على الساحة الفنية سواء من خلال فيديو كليب أو أغنية.

وأشار إلى أنه في 2019 أصدر ألبوم “فارق معاك”، مؤكدًا أنه يفكر في 2020 إصدار ألبوم جديد، قائلا: “بفكر أنزل ألبوم كل عام خلال الفترة المقبلة”.

ووجه الشكر إلى شركة “نجوم ريكوردز” عقب ألبوم “فارق معاك”، موضحا: “عايز أشكر الشركة على حاجة مش موجودة في شركات أخرى، مثل فكرة الاهتمام بالشغل والفكر المختلف برة الصندوق”.

وتابع رامي صبري: “بيحاولوا يعملوا براند بكواليتي قوي وشكل الفيديو كليب والصورة والأغنية نفسها وبيساعدوني إننا نعمل أفضل شيء”.

كوفر ألبوم “فارق معاك”

وتطرق رامي صبري إلى كوفر ألبوم “فارق معاك”، مشددا على أنه صور في لندن، كما أنه مختلف وجديد وهذه هي الموضة، موضحا أن القميص الألوان والموجود فيها عبارة عن طارق، وظهرت بشكل جديد أعجب عدد كبير من المتابعين.

أنا بعترفلك

وعن أغنية “أنا بعترفلك” في الألبوم الجديد، قال رامي صبري: “الأغنية دي قصة غريبة لأنها مكنتش هتنزل في الألبوم، كانت موجودة منذ صيف 2018 مع موزع آخر غير الموزع طارق توكل، لكنني وجدت أن الأغنية ينقصها شيء ما”.

وأكمل: “الأغنية من ألحاني، لكنني قلت أن (أنا بعترفلك) مش هتنفع غير أغنية مقسوم لأنها أغنية مفرحة، وذهبت إلى طارق توكل”.

فارق معاك

وأكد رامي صبري، أن ألبوم “فارق معاك” تم تسجيل 10 أغنيات منه في الخارج مع استكمال باقي التسجيل في مصر، مشيرا إلى أنه يحب أن يسجل “الجيتار” في تركيا لأنها مختلفة وتغير شكل الأغنية 80 %، خاصة الأغاني اللاتينية أو الكلاسيكية”.

وأوضح: “سجلت 10 أغنيات في الخارج وفي مصر أبدا استكمال باقي التسجيل مثل الكمنجة، والطبلة والغناء في الاستوديو”.

وبقابل ناس

وتحدث رامي صبري عن تفاصيل التعاون مع المخرج هادي الباجوري في إخراج فيديو كليب “وبقابل ناس”، الذي طرح اليوم، قائلا: “هادي الباجوري صديقي وأعرفه منذ فترة، وهذا هو أول تعاون معه”.

وأوضح أن هادي الباجوري عرض عليه تصوير أغنية “بتاع بنات” خارج مصر، إلا أنه رفض نظرا لانشغاله بالكثير من الارتباطات في تلك الفترة.

وأكمل: “أخبرته أن لدي أغنية أخرى، بجانب أنني منذ فترة لم أصور أغنية ذات رتم هادئ، واستمع إلى (وبقابل ناس) وأكد لي أنها أغنية مختلفة، وصورت في الساحل الشمالي، وهي من أهم الفيديو كليبات التي قدمتها في حياتي”.

من الاحتفال بالنجم رامي صبري وألبوم فارق معاك

هادي الباجوري

وتلقى رامي اتصالا هاتفيًا من المخرج هادي الباجوري، الذي تحدث عن كواليس تصوير “وبقابل ناس”، قائلا: “ذهبت إلى رامي صبري واستمعت إلى أكثر من أغنية واول لما سمعت (وبقابل ناس) قلتله عايز أعمل الأغنية دي”.

ونوه بأنه عندما استمع لها قلت له “خلاص الأغنية دي اتصورت”، وتم تصويرها في فندق صغير في طريق “مصر إسكندرية” الصحراوي، موضحا: “رامي مشافش ولا مرة الشاشة بعد التصوير”.

فيما علق رامي: “الكلام حقيقي لأني كنت داخل الفيديو كليب وأنا واثق أن هادي الباجوري مش هيعمل حاجة أي كلام، ومحصلتش في حياتي إن مفيش مشهد منصتش عليه لكنني كنت أثق في الباجوري”.

وقال هادي: “أول مرة نلون الكليب بألوان جديدة، وده كليب حقيقي ولازم نركز على الموضوع والدراما في الحكاية لأنها هي من ستجعل الجميع يرتبط بيها”، مشيرا إلى أنه أراد أن يقدم حدوتة خفيفة، مؤكدا: “الأغاني دلوقتي لو مطورتش طريقة تفكيرك مش هتكمل”.

بتاع بنات

في ذات السياق، تحدث رامي صبري عن أغنية “بتاع بنات” مع الشاعر أمير طعيمة، مشددا على أنه شاعر عبقري، وشاطر وسريع في نفس الوقت.

واستطرد: “الأغنية دي ادتهاله موسيقى بس، وإدهالي 3 أشكال: الأول حب والثاني دراما والثالث موضوع، وهي كانت كلام آخر لكنني اخترت (بتاع بنات) لأنها موضوع حقيقي”.

كما كشف أن أغنية “حكاية حبنا”، استغرق العمل فيها نصف ساعة فقط من قبل الشاعر أمير طعيمة.

أمير طعيمة

كما تلقى رامي صبري، اتصالا هاتفيًا من الشاعر أمير طعيمة للحديث عن أغنية “حكاية حبنا”، قائلا: “رامي صبري أرسل لي أكثر من لحن، وقلتله بقالنا أكثر من ألبوم بنقدم مع بعض أغاني سريعة، وأنا بحب الدراما، وأخبرني أن لديه لحن جديد سيرسله”.

وتابع أمير: “اللحن عجبني وقعدت اشتغل فيه وخلصته بسرعة كبيرة جدًا، لأن هناك حالة تأتي لي كل فترة إن في ألحان أول لما أسمعها أحس إني لو مكتبهاش دلوقتي مش هعرف أكتبها بالحالة دي تاني”.

فارق معاك

وكشف رامي صبري، أن أغنية “فارق معاك” ضمن ألبومه “فارق معاك”، كانت للفنانة أصالة في البداية ولاقت إعجابها لكنها لم ترد تقديمها.

وقال: “سمعتها لأصالة عشان كل سنة كانت تطلب مني أقدم لها أغنية، وأبدت إعجابها لكنها امتنعت عن تقديمها لأن كلامها ثقيل، وهذه هي المرة الثانية التي ترغب في أغنية لكنها لا تقدمها وكانت المرة الأولى في أغنية (برتاح)”.

جلال الحمداوي

فيما تلقى رامي اتصالا من الموزع جلال الحمداوي، الذي أكد استمتاعه بالعمل مع رامي صبري في ألبومه الغنائي الجديد.

وأضاف: “كل الأغاني كانت موفقة واستمتعت بالعمل معه بشكل كبير، خاصة أن مشواره الفني يشهد عليه، لكن هو متعب في الشغل وأقوله رامي الله يخليك سيبني شوية عشان اشتغل”.

وأوضح: “أنا بحب اشتغل براحتي، خاصة أنني جديد على السوق المصري، ولو عملت حاجة متشابهة رامي هيروح لأي موزع في مصر خاصة انني موجود في بلجيكا”.

مبروك علينا

كما تطرق رامي صبري إلى أغنية “مبروك علينا”، وهي أغنية سنجل وأول أغاني رامي صبري مع “نجوم ريكوردز”، قائلا: “كانت أول تعاون بيننا”.

ولفت إلى أنه أراد أن يقدم أغنية أفراح، خاصة بعدما قدم من قبل أغنية “ألف ماشاء الله عليك”، لذا قرر طرح “مبروك علينا”، قائلا: “قلت لازم أعمل أغنية احتاجها في الفرح”.

وأضاف: “كانت فكرتي أنا والشاعر تامر حسين، وقدمنا شكل موسيقى مختلف مع الموزع جلال الحمداوي، وهي أغنية مهمة جدًا وهذا يهمني أنني عندما أقدم أغنية تكون موجودة في الأفراح”.

واستطرد رامي: “هي أغنية موجهة للأفراح وردود الأفعال كانت أنها أغنية فرح وأنا كنت عاملها لهذا السبب، خاصة أنني أحب أغاني المناسبات مثل أغنية عيد الميلاد والفرح وعيد الحب ورأس السنة غير الأغاني الأخرى”.

الأغاني السنجل

وكشف رامي، عن رأيه في ظاهرة الأغاني السنجل التي انتشرت خلال الفترة الماضية من قبل عدد من الفنانين، مؤكدا أن هذا الأمر وجهة نظر من البعض، قائلا: “البعض يرى أن كل الأغاني مش بتتسمع بشكل جيد، وهذه وجهة نظر تُحترم، وده أكيد ناجح مع بعض الفنانين”.

وأضاف: “لكن أنا أحب أن الجمهور يسمعني في أكثر من شكل، على الرغم من أن الموضوع مكلف ومتعب جدًا لأن الألبوم يأخذ الكثير من الوقت، وخاصة أنني أسافر لتسجيل الألبوم في الخارج من أجل تقديم شكل موسيقي مختلف”.

الحياة خارج العمل

وكشف رامي صبري، عن تفاصيل حياته اليومية، قائلا: “حياتي 80 % شغل والإجازة قليلة جدا”.

وأوضح أنه يبدأ يومه مبكرًا ثم يبدأ في ممارسة رياضة التنس لمدة ساعتين يوميًا، قبل أن يعود إلى المنزل للجلوس مع أولاده علي وعمر ومع زوجته ثم يذهب إلى الأستوديو.

وأشار إلى أنه يهتم بالاستماع للفنان محمد حماقي، والاستماع لأحدث أعماله الغنائية، مؤكدا: “كان في مشروع دويتو أنا وحماقي وتامر حسني لكنه توقف”.

وقال: “كلمتهم منذ فترة وقلت نقدم حاجة جديدة، خاصة أننا فنانين شباب وواجهة حالية للفن المصري لكن المشروع توقف”.

وأكمل: “نفسي أعمل دويتوهات عالمية مع فنانين مهمين في العالم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك