تستمع الآن

بمشاركة «نجوم إف إم».. مذيعو 6 دول عربية في أضخم بث إذاعي مشترك: هدفنا نكون سلاح قوي ضد من يريد العبث ببلادنا

الإثنين - ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ89، وللمرة الأولى عبر الأثير، شاركة إذاعة «نجوم إف إم» في أضخم مشاركة من البث الإذاعي المشترك والتي تضم 6 دول عربية هي: مصر ولبنان والكويت والبحرين والإمارات بالإضافة طبعا إلى المملكة العربية السعودية، وذلك، يوم الاثنين، من الساعة 4 إلى 5:30 مساء.

وقدّم فقرات البث المشترك على الهواء كل من مروان قدري من إذاعة نجوم إف إم من مصر، والمذيع إيلي مرهج من إذاعة دلتا FM من لبنان، والمذيع خالد الأنصاري من إذاعة نبض الكويت، والمذيع يونس العيد من إذاعة البحرين FM، والمذيع راشد عتيق من إذاعة إمارات FM، بالإضافة طبعًا إلى كوكبة من المذيعين والمذيعات من MBC FM بقيادة ياسر الشمراني مدير برامج الإذاعة، وبإشراف مباشر من مدير عام القطاع الإذاعي والموسيقي في «مجموعة MBC» زياد حمزة.

وقال مروان قدري: “سعيد بمشاركتي في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وأقول للمصريين في السعودية حشتونا وأنتم في بلدكم الثاني ومطمئنين عليكم بتواجدكم في بلدكم الثاني، الطبيعي يكون فيه كم التواصل الحادث الآن بيننا وباختلاف الثقافات يكون فيه أسس ومبادئ واحدة وهذا التناغم يأخذ سنوات طبعا وليس بضغطة زر”.

وأضاف: “البث المشترك بالتأكيد له تأثير كبير وله مردود واسع وقدرتم تعملوا حاجة إن نفس البرنامج في 6 دول ومختلفة في نفس التوقيت وترابط الناس تحت مسمى البث المشترك أمر له مردود على الجاليات الـ6 والوافدين في كل هذه البلدان وهذا يدعم فكرة توحدنا من آن لأخر طريقة تناولنا للأمور واحدة ونكون تحت نفس المنظومة مع اختلاف الفكر، التواصل الدائم ثقافيا ودراميا ورياضيا أكبر دليل على الفكر الموحد للنجوم السعوديين اللي شرفوا مصر، والعكس صحيح، وتجد بطولات رياضية تلعب بين مصر والسعودية، وفي لبنان أبطال في كرة السلة هذا التواصل مش موجود كثيرا”.

فيما قال الإعلامي إيلي مرهج: “الشعب اللبناني متواجد بالوطن العربي كله وأقدم لهم التحية عبر إم بي سي إف إم، ونتمنى السعادة والفرحة الدائمة للشعب السعودي”.

وأضاف: “ست الدنيا مصر أطلقت نجومية فنانين كبار وأحلي لغة وأصدقها من خلال الفن الحلو والراقي من خلال الموسيقى إذا تريد لغة موحدة بين كل العالم تكون من خلال الموسيقى، ومصر أطلقت موسيقيين كبار أبرزهم صباح وعاصي الحلاني والرحبانية وفيروز”.

فيما أشار ياسر الشمراني: “نحن نتحدث اليوم عن إرث ثقفي واقتصادي ورياضي في جميع المجالات وكنا نحتاج لهذا التجمع ونكون سويا في أفكارنا ونتكلم فقط عن الانتماء والحب وعلاقة الشعوب الوجدانية التي تربطنا سويا ونكون سلاح قوي جدا ضد من يريد العبث مع سيادة هذه الحكومات أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ونكون سلاح فتاك لكشف هذه الحقائق”.

وقال الإماراتي راشد عتيق: “تحدياتنا متشابهة ونحن أول الأشخاص اللي نشعر فيها ولما نتكلم عن السعودية هي دولة محورية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، اليوم أي موقف يصير في العالم ننتظر موقف السعودية ونقدر من خلالها نبني مواقفنا المختلفة والتحديات واحدة ورؤانا ومستقبلنا واحد وتجسد اليوم من خلال قيادات البلاد الستة”.

«همة حتى القمة»، هو شعار اليوم الوطني 2019 المملكة العربية السعودية، والذ يتحتفل به السعودية اليوم، ومن المقرر أن تشهد المملكة احتفالات وفعاليات في 15 موقعا و13 مدينة، ويضم الاحتفال فرقا شعبية متجولة وعازفين للعود والبيانو.

اليوم الوطني السعودي يوافق الذكرى الـ89 لإعلان تأسيس السعودية، 17 جمادى الأولى 1351 هجريا حين أعلن الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، عام 1351هـ/1932م.

وجاء شعار هذا اليوم وفقاً لما ذكرته الصحف السعودية، استشهداً من مقولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال جلسة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يوم 24 أكتوبر 2018، حضرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك