تستمع الآن

بعد إنشاء 3 جامعات.. رئيس الوزراء: جامعة تكنولوجية لكل محافظة

الأربعاء - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم إنشاء جامعة تكنولوجية بكل محافظة، موضحًا أن ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالتركيز والاهتمام بالجامعات التكنولوجية، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب زيارته لمحافظة بنى سويف، والتي تضم واحدة من ثلاث جامعات تكنولوجية تم إنشاؤها حول الجمهورية، إلى جانب أخرى في قويسنا بالمنوفية وثالثة بالقاهرة الجديدة.

ما هي الجامعات التكنولوجية؟

وأوضح الدكتور سيد عبد القادر، رئيس الجامعة التكنولوجية في بني سويف، في حوار مع «الوطن» أن الجامعات التكنولوجية هي جامعات تهتم بربط الخريج بسوق العمل، وفق قرار إنشائها بالقانون رقم 92 لسنة 2019، حيث أقر القانون بخلق نظام جديد فى التعليم يهتم بربط الطالب والخريج بسوق العمل، وهو ما يعالج القصور الذى كنا نعانى منه سابقاً وتأخرنا في علاجه.

المصروفات والقبول

وأكد «عبد القادر» أنه جار إنشاء جامعات أخرى في الإسكندرية وأسيوط وبورسعيد وغرب سيناء، موضحًا أن أولى سنوات الدراسة بالجامعة التكنولوجية في بنى سويف تبدأ بـ200 طالب تم قبولهم، بينهم 160 طالباً من خريجى الدبلومات الفنية، و40 طالباً من خريجى الثانوية العامة.

وقال الدكتور أحمد الحيوي، أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، والمشرف على مشروع الجامعات التكنولوجية الجديدة، أن الخطة المستهدفة إنشاء ٨ جامعات كمرحلة أولى، موضحًا أن قيمة المصروفات مقسمة على مرحلتين، تم تحديدها للمرحلة الأولى، وتضم الفرقتين الأولى والثانية بـ8 آلاف جنيه، والمرحلة الثانية تضم الفرقتين الثالثة والرابعة بـ12 ألف جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك