تستمع الآن

بدء الدراسة في كليات الطب والأسنان والصيدلية بأول جامعة بـ«العلمين الجديدة»

الإثنين - ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩

بدأت الدراسة اليوم بكليات الطب والأسنان والصيدلة في فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة العلمين الجديدة، وذلك وفقا لما أعلن عنه جهاز مدينة العلمين الجديدة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن رئيس جهاز العلمين الجديد المهندس أسامة عبدالغني أشار إلى أنه تم إنشاء مبنى للوافدين ومبنى لإقامة الطلاب في العلمين، بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الأول.

وأضاف عبدالغني: “بحلول الفصل الدراسي الثاني سيكون هناك كليتين أخريين جاهزتين، ومبنى آخر لإقامة الطلاب يضاف للمبنى الأول للعمل على استيعاب كافة الطلاب الدارسين بفرع الأكاديمية، على أن يتم افتتاح باقي المباقي في 2020.

وتبلغ مساحة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، تبلع مساحتها 62 فدانًا وصممت بحيث تضم 12 كلية و34 مبنى.

فيما قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن تشغيل فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، يأتي فى إطار تحقيق هدف الوزارة بوجود أنشطة متعددة وخدمات مختلفة بمدينة العلمين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار على بدء الدراسة بشكل مرحلي بجامعتي العلمين والمنصورة الدوليتين للعلوم والتكنولوجيا في العام الدراسي القادم سبتمبر 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك