تستمع الآن

بتكلفة 194 مليون جنيه.. إعادة افتتاح قصر محمد علي في شبرا الخيمة العام المقبل بعد ترميمه

الأحد - ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

أعلنت وزارة الآثار، استعدادها لافتتاح قصر محمد على بشبرا الخيمة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في 30 يونيو 2020، وفقًا للخطة التي أطلقها الرئيس لتطوير الآثار المصرية بتكلفة مليار و250 مليون جنيه منذ عام 2017.

وأضافت الوزارة، أن أعمال الترميم تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تم التوجيه بضغط الأعمال مع الاهتمام بالكفاءة في الترميم، حتى لا تحدث مشاكل بعد سنوات قليلة كحدوث تصدعات فى أعمال الترميم، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وشيد محمد علي هذا القصر الواقع في القاهرة، سنة 1808 في مطلع فترة حكمه (1805-1849) على مصر، التي كانت حينها جزءًا من الدولة العثمانية، وقد تم ترميم القصر مطلع القرن الحادي والعشرين، وافتتح منذ أكثر من 13 عاما تقريبا أمام الجمهور، لكن بعد الافتتاح بسنوات قليلة بدأت أجزاء تتصدع من المبنى وتم غلقه، إلى أن بدأت أعمال الترميم مرة أخرى منتصف عام 2017، وبلغت تكلفة الترميمات نحو 194 مليون جنيه.

كما تم البدء في إنشاء مرسى نهري لنقل السياح من القاهرة للقصر من خلال إنشاء خط أتوبيس نهري، وتسعى محافظة القاهرة لتطوير الطرق المؤدية للقصر، وتحويل الكورنيش المحيط به لمزار سياحي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك