تستمع الآن

الحكومة الأمريكية تسعى لحظر «النكهات الحلوة» للسجائر الإلكترونية

الخميس - ١٢ سبتمبر ٢٠١٩

تسعى الحكومة الأمريكية لحظر السجائر الإلكترونية متنوعة النكهات في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الإصابات والوفيات التي وقعت على إثرها.

ويأتي هذا بعدما حذر مسؤولون من أن «النكهات الحلوة» أوقعت ملايين القُصر في دائرة إدمان النيكوتين، فضلًا عن عدد من الوفيات ومئات من الإصابات بأمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.

وقال وزير الصحة والخدمات البشرية الأمريكي، أليكس آزار، إن إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية تعكف بمباركة من الرئيس «ترامب» على إعداد ما أسماها «وثيقة إرشادية» ستقود إلى حظر كافة نكهات السجائر الإلكترونية باستثناء نكهة التبغ الأصلية.

وخلال اجتماع مع الرئيس الأمريكي «ترامب» والسيدة الأولى ميلانيا بالمكتب البيضاوي، قال «آزار» إنه فور انتهاء إدارة الأغذية والعقاقير من هذا الكتيب الإرشادي، سنشرع في إجراءات إنفاذ القانون لإزالة كل هذه المنتجات من الأسواق، وسيشمل الحظر نكهات النعناع والمنثول والعلكة والحلوى والفاكهة والكحوليات وغيرها.

وأوضح وزير الصحة الأمريكي، أن أحدث البيانات أظهرت زيادة في استخدام صغار السن للسجائر الإلكترونية وأن الشباب انجذبوا لنكهات مثل النعناع والمنثول، ويستخدم قرابة ثمانية ملايين بالغ أميركي مثل هذه السجائر وكذلك نحو 5 ملايين قاصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك