تستمع الآن

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة في الصفوف الأولى

الإثنين - ٠٩ سبتمبر ٢٠١٩

ترددت أنباء خلال الفترة الماضية عن قرار من وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة في الصفوف الأولى إلى 22 سبتمبر الجاري، حيث انتشرت تلك الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن وزارة التربية والتعليم أكدت أن ما تردد عن تأجيل الدراسة في الصفوف الأولى إلى 22 سبتمبر إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور أن يتحققوا من المصادر الرسمية، لأن ما عدا ذلك ليس مسؤولية الوزارة.

يذكر أن الدراسة ستبدأ في الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثاني الابتدائي 11 سبتمبر الجاري، و21 لباقي الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أنه لا صحة نهائيًا لصدور قرارات بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس التي اعتادت على تطبيقها طوال السنوات الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن هناك بعض المحافظات في مصر لا تطبق إجازة السبت وهذه المحافظات هي: الإسماعيلية، والمنيا، والفيوم، وبني سويف، أسيوط، وسوهاج، وكفر الشيخ، وأسوان، والأقصر، وقنا، وشمال سيناء.

وتابعت: “يتم تطبيق إجازة السبت بشكل طبيعي بمدارس باقي المحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك