تستمع الآن

التعليم: إنشاء أول مدرسة لصناعة الحلى والمجوهرات وفتح باب التقدم حتى 15 سبتمبر

الأربعاء - ٠٤ سبتمبر ٢٠١٩

وقعت التربية والتعليم والتعليم الفني برتوكول إنشاء مدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة العبور بمحافظة القليوبية وهي الأولى المتخصصة في صناعة الحلى والمجوهرات.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم فتح باب التقدم لمدرسة صناعة الحلى والمجوهرات حتى 15 سبتمبر الجارى من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وهناك اختبارات قبول لا بد على من أن يجتازها، وسوف ينطلق العام الدراسى بها 2019، 2020، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وقال «شوقي» إن التعليم الفنى يحظى بنفس أهمية تطوير التعليم العام، وهناك تركيز على منظومة المدارس التكنولوجيا، وتم تطبيقها من سنة والهدف الأساسى من هذه المدارس تغيير رؤية المجتمع، وتحضير أجيال جديدة لسوق عمل واعد بشكل كبير، وتأهيلهم للمنافسة فى سوق العمل.

وأضاف أن مدارس التكنولوجيا تركز على التخصصات التي يتطلبها سوق العمل وتعتبر مدرسة تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات المدرسة العاشرة ضمن مدارس تكنولوجيا التطبيقية، والوزارة تسعى إلى افتتاح مدارس جديدة لتخصصات مدروسة بشكل كبير، والطلاب الذين يلتحقون بهذه المدارس يحصلون على مميزات وفرصة عمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك