تستمع الآن

«1500 جنيه فقط؟».. تعرف على حقيقة مكافأة لاعبي منتخب اليد بعد بطولة العالم

الإثنين - ١٩ أغسطس ٢٠١٩

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما قيل عن مبلغ المكافأة المقرر صرفه لكل لاعب من منتخب كرة اليد للناشئين بعد فوزه بكأس العالم، والذي قيل إنه 1500 جنيه فقط.

وصرح هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، خلال برنامج «الحكاية» مع عمرو أديب على «إم بي سي مصر»، بأن هذا هو المبلغ الذي سيصرفه الاتحاد لكل لاعب تبعًا لإمكانياته المحدودة، مشيرًا إلى أن لائحة الاتحاد لا تتضمن بندًا للمكافآت وإنما يتم تقديرها بقرار من مجلس الإدارة.

وأضح رئيس اتحاد اليد أن هناك مكافأة كبرى تقدمها وزارة الشباب والرياضة للاعبين شاكرًا دعم الوزارة للاتحاد وللمنتخب حتى الوصول إلى هذا اللقب الكبير.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، محمد فوزي، عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، إن الوزارة ستصرف مكافأة المركز الأول لمنتخب الناشئين بما يقدر بـ112.500 ألف جنيه لكل لاعب، بحسب اللائحة.

وأضاف أن الوزارة صرفت مكافأة المركز الثالث لمنتخب اليد للشباب بقيمة 59 ألف جنيه لكل لاعب، في بطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عاما التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بإسبانيا، وأسفرت عن تتويج فرنسا بمونديال اليد للمرة الثانية في تاريخه، وكرواتيا بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصول منتخب مصر للشباب على المركز الثالث بالبطولة.

وتوج منتخب مصر لكرة اليد للناشئين، بكأس العالم بعد الفوز على منتخب ألمانيا في البطولة التي أقيمت على أراضي مقدونيا.

https://www.facebook.com/ihf.info/videos/1090195551371445/

وتقدمت مصر في الشوط الأول بنتيجة 19-13، قبل أن يواصل الفراعنة تفوقهم في الشوط الثاني ويحسمون اللقب لصالحهم بنتيجة 32-28 وتتوج مصر باللقب الأول لمونديال الناشئين عبر التاريخ.

وأضافت مصر بذلك سادس ميداليتها في البطولات العالمية لكرة اليد، حيث سبق وتوجت مصر بذهبية كأس العالم للشباب عام 1993 وذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010 وفضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2014، وأيضا برونزية بطولة العالم للشباب عام 1999 وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك