تستمع الآن

هل تلحق بهم إليسا؟ نجوم اعتزلوا الفن وعادوا مرة أخرى

الثلاثاء - ٢٠ أغسطس ٢٠١٩

في قرار مفاجئ أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا، اعتزال مجال الفن، مؤكدة أن آخر أعمالها الفنية سيكون ألبومها الجديد المقرر طرحه قريبًا، في قرار أثار الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لأسباب كشفت عنها في تغريدة على موقع “تويتر”.

وقالت إليسا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها تجهز لألبومها الغنائي الجديد بكل الحب والمشاعر حيث إنه الأخير في مسيرتها الفنية.

وأضافت: “أجهز ألبومي الجديد بالكثير من الحب والمشاعر، لأنه سيكون الأخير في مسيرتي المهنية.. أعلن ذلك بقلب متعب ولكن مع قناعة كبيرة لأنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا.. لا يمكنني أن أقدم أي منتج غنائي بعد الآن”.

وتساءل عدد من المتابعين عبر موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، عن حقيقة اعتزال إليسا، حيث أشار بعض منهم إلى أن هذه الخطوة تعد ترويجًا لألبومها الغنائي الجديد، المقرر طرحه قريبًا، بينما رأى البعض أنها اعتزلت بسبب مشاكل صحية حيث إنها عانت من مرض سرطان الثدي واستطاعت التغلب عليه.

وفي قاموس الفنانين في الوطن العربي، يوجد أكثر من فنان أعلن الاعتزال قبل أن يعود مرة أخرى إلى عالم الفن وتقديم أعمال جديدة.

دوللي شاهين

كانت الفنانة دوللي شاهين قد أعلنت اعتزال الفن، وذلك عبر تدوينة على صفحتها على موقع “فيسبوك”، في 2016.

وقالت دوللي إنها ستعود للترنيم في الكنيسة مرة أخرى وخدمة الرب، مضيفة: “اتخذت قرارا أريد أن أشارك فيه من يحبني ومن لا يحبني، أصعب قرار في حياتي، لقد قررت أن أعتزل الفن وأتفرغ لتربية ابنتي وعائلتي”.

وتابعت: “لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت، ولكنني قدمت أفضل ما عرض علي، الفن في دمي وسيظل في دمي، ولكنني أخذت القرار هذا لأن كرامة الإنسان هو كل ما يملك، وأخذت القرار لأني حلمت بتقديم فن مختلف”.

وعقب هذا القرار عادت مرة أخرى دوللي شاهين إلى عالم الفن، حيث تستعد حاليًا لطرح أغنيتها الجديدة “الحاجة داعيالك”.

كما تستعد لإحياء أكثر من حفل غنائي خلال موسم الصيف بالساحل الشمالي وتلقيت عددا من العروض الدرامية والسينمائية.

حنان ترك

قررت الفنانة حنان ترك اعتزال المجال الفني عام 2012، بعد أن شعرت أن عملها يتنافى مع حجابها.

وقبل اتخذا خطوة اعتزال الفن، قررت ترك أن ترتدي الحجاب ولم تتنازل عنه، ما جعلها تظهر في أعمالها الفنية وهي ترتديه مثل “القطة العميا”، و”أولاد الشوارع”، و”نونة المأذونة”، و”هانم بنت باشا”.

وفي عام 2012، أنهت الفنانة المصرية مسيرتها الفنية، من خلال مسلسل “أخت تريزا”، وفيلم “المصلحة”، اللذان يعدان آخر أعمالها الفنية.

وعقب 7 سنوات، عادت حنان ترك إلى الفن مرة أخرى بعد اعتزالها، من خلال فيلم النداهة من بطولة: هاني عادل وعمرو القاضي.

أحداث الفيلم مستوحاة من أسطورة “النداهة” الشهيرة في القصص الشعبية المصرية، حيث يجسد هاني عادل دور (الطبيب هارون) الذي يحاول كشف غموض مقتل حبيبته (فريدة) حنان ترك، في قرية ريفية يسيطر عليها طبيب فاسد مع عمدة القرية، حيث تدور الأحداث في إطار رعب وتشويق مع أجواء من الرومانسية بين هارون وفريدة.

حلا شيحة

عادت الفنانة حلا شيحة إلى مجال الفن بعد اعتزال دام 12 عامًا، وذلك من خلال مسلسل “زلزال” مع الفنان محمد رمضان، والذي عرض في رمضان الماضي.

كانت الفنانة حلا شيحة، قد أثارت الجدل حول إصدارها لبيان أعلنت من خلاله عودتها للفن مرة أخرى بعد اعتزالها الظهور الفني والإعلامي منذ حوالي 12 عامًا وارتداء الحجاب ثم خلعه، وزواجها من يوسف هاريسون الشاب الكندي الذي أشهر إسلامه.

ويعد فيلم “كامل الأوصاف” هو آخر الأعمال الفنية لحلا شيحة قبل اعتزالها الساحة الفنية، حيث أعلنت التزامها دينيًا وارتداء الحجاب ثم الزواج والإنجاب وظلّت لسنوات ملتزمة بقرارها، إضافة إلى دفاعها عن الحجاب والنقاب فترات طويلة.

https://www.instagram.com/p/B0YBzgmnV-N/

شهيرة

انضمت الفنانة شهيرة إلى قائمة الفنانات اللاتي اعتزلن الفن وارتداء الحجاب، ثم عادت مرة أخرى وخلعت الحجاب.

وأشارت الفنانة الكبيرة شهيرة، إلى أنها قررت العودة للتمثيل مرة أخرى، حيث إنها بصدد التوقيع مع شركة إنتاج للعودة للوسط الفني بعد فترة غياب كبيرة.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج “شيخ الحارة” مع بسمة وهبة، أنها تعرضت لنوع من أنواع السحر، حيث كانت تشعر بألم شديد عند وضع الماكياج على وجهها، قائلة: “أشعر بوغزات إبر في وجههي عندما أضيع المكياج”.

وتابع: “لكن فكيت السحر اللي كان معمول من قبل إحدى الفنانات، حيث أحضرت إحدى صديقاتي أحد الشيوخ لي، والذي أوضح أن هناك عمل لي”.

وأكملت شهيرة: “عورة المرأة في جسدها وليس شعرها، ولم أجبر أحد على ارتداء الحجاب ولم أقل لأي شخص البس الحجاب”.

كانت شهيرة قد أعلنت اعتزالها الفن عام 1992، إلا أنها عادت في 1996، لتقديم برنامج ديني تم إذاعته على شاشة “اقرأ”.

نادين

عادت أيضا الفنانة وراقصة البالية نادين إلى الفن مرة أخرى بعد اعتزال دام 17 عامًا فقط، حيث شاركت في رمضان 2018 في مسلسل “ليالي أوجيني”.

وأدت دور فنانة استعراضية من حقبة الأربعينيات، وتعمل في تياترو “أوجيني”.

كانت نادين اعتزلت منذ فترة بهدف تكوين أسرة مستقرة، وممارسة رقص البالية في دار الأوبرا بالإضافة إلى التدريس للأطفال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك