تستمع الآن

نصائح لاختيار البدلة المناسبة.. «3 ألوان للفورمال والحذاء دون رباط»

الثلاثاء - ٢٠ أغسطس ٢٠١٩

تحدثت خبيرة المظهر والإتيكيت إيمان عفيفي، عن أنواع إطلالات الرجال سواء في أماكن العمل أو في المناسبات الاجتماعية، مشددة على ضرورة اختيار الملابس المناسبة للجسم ولا تظهر عيوبه.

وأضافت إيمان خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن ملابس الرجال تنقسم إلى 4 أقسام: الفورمال، وسيمي فورمال، وكاجوال، وسيمي كاجوال.

الفورمال أو الكلاسيك

وقالت إنه في الملابس الكلاسيك أو الفورمال هي مخصصة للعمل أو مقابلات العمل لا يجب أن تخرج البدلة عن 3 ألوان: الأسود، والكحلي، والرمادي الغامق.

وأشار إلى أن القميص لا بد أن يكون من لون واحد، منوهة بأنها تفضل اللون الأبيض لأنه مناسب لكل الألوان ولا يجب اختيار قميص به أكثر من لون.

وعن الحذاء، قالت: “حسب كل شخص، لكن يفضل ان يكون في الملابس الكلاسيك أن يكون الحذاء من دون رباط”، مشددة على ضرورة أن يكون الجوارب نفس لون البنطلون وأن يكون طويلا.

وأوضحت إيمان أن ربطة العنق يجب أن تكون “سادة” من دون أي ألوان تؤذي العين، ولا يجب أن تحتوي على تفاصيل كثيرة.

وعن إكسسوارات الملابس الكلاسيك، قالت: “هناك قطع لا يجب أن يخرج عنهم الشخص، هم أزرار القميص والساعة والهاتف والنظارة، والعملات المعدنية، والدبلة، والحزام، ودبوس ربطة العنق، وسلسلة المفاتيح”.

وأشارت خبيرة المظهر والإتيكيت، إلى أنه عند ارتداء اكسسوار عند ارتداء بدلة سيكون في نفس يد الساعة من خلال “اكسسوار جلد” فقط.

السيمي فورمال

ولفتت إلى أن الفرق بين الفورمال والسيمي فورمال يكون في عدم ارتداء ربطة عنق وألوان أخرى غير الأسود أو الكحلي أو الرمادي، من الممكن اللون البني.

وقالت إنه من الممكن في “السيمي فورمال” ارتداء حذاء برباط على عكس الفورمال الذي يفضل حذاء دون رباط.

الملابس الكاجوال

وعن الملابس الكاجوال للرجال، أوضحت أنه من الممكن ارتداء تيشيرت أو تيشيرت بولو مع بنطلون جينز، مع حذاء رياضي.

سيمي كاجوال

وأوضحت إيمان أنه في هذه الحالة يمكن ارتداء قميص على بنطلون جينز، وحذاء جلد كاجوال على بنطلون جينز.

كما تطرقت إيمان إلى ضرورة النظافة الشخصية، من خلال الاستحمام يوميًا مع استعمال مزيلات العرق أو “الشبة”، وغسل الأسنان وتقليم الأظافر، وترك مسافة مناسبة بين الشخص وبين الشخص الآخر عند التحدث سويًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك