تستمع الآن

مدرب منتخب نيجيريا يكشف سر تشجيعهم لناشئي مصر لكرة اليد في نهائي كأس العالم

الثلاثاء - ٢٠ أغسطس ٢٠١٩

دخل لاعبي منتخب نيجيريا لناشئين اليد في فرحة غامرة بعد تتويج منتخب مصر ببطولة كأس العالم المقامة في مقدونيا، لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصرية.

ونجح منتخب ناشئين اليد في الفوز علي المنتخب الألماني في المباراة النهائية والتتويج ببطولة كأس العالم.

وقال ناماني جوزيف إميكا، مدرب منتخب نيجيريا لناشئي كرة اليد، في تصريحات لصحيفة “الوطن”، ونقلتها زهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم: “أنا صاحب الفكرة، طلبت من أعضاء الفريق أن نذهب لمساندة أشقائنا، وذهبنا خصيصا لمساندتهم في الملعب”.

وخرج المنتخب النيجيري من مونديال مقدونيا 2019 للناشئين مبكرا، لكنهم على مدار المبارتين الأخيريتين لمصر في البطولة، البرتغال في نصف النهائي، وألمانيا في النهائي، لم يغب أبطال نيجيريا عن التشجيع والمساندة من قلب الحدث.

وأضاف: “اللجنة المنظمة رفضت توفير أتوبيس لنقلنا إلى الملعب فسرنا على أقدامنا لدعم منتخب مصر”.

بقدر ما سطع لاعبو منتخبنا مع كل هجمة وهدف يحرزونه، تألق الأشقاء النيجيريون في المدرجات وخطفوا قلوبنا ومسوا مشاعر الأخوة بحماسهم في التشجيع، الذي علله المدرب الوطني النيجيري بأن “المصريين أشقاؤنا في أفريقيا، يجب أن ندعمهم بكل ما أوتينا من قوة”.

وتابع: “نحن لم تجمعنا أي علاقة صداقة بأعضاء الفريق المصري من قبل، ولم نكن نعرف بعضنا البعض، لكننا رأينا أنهم فريق جيد للغاية ووجب علينا أن ندعمهم حتى الفوز، وبعد المباراة ذهبنا جميعا وهنأنا اللاعبين”.

واختتم ناماني جوزيف إيمكا حديثه: “إنهم رائعون جدا في هذه الرياضة، أنا فخور بهم جدا، وهم جعلوا الأفارقة جميعا فخورين في مجال كرة اليد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك