تستمع الآن

محمد صلاح يتبرع بـ3 ملايين دولار إلى معهد الأورام

الأربعاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٩

كشف رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تبرع الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بـ 3 ملايين دولار إلى معهد الأورام بعد الحادث الإرهابي الذي وقع الأحد الماضي.

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الدولى المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى قد تبرع بـ3 ملايين دولار لصالح معهد الأورام بعد الحادث الإرهابى.

وأشار الخشت في تصريحات تليفزيونية مساء أمس، إلى أن محمد صلاح كان من أول المتبرعين للمعهد، منوهًا بأن اللاعب رفض الإعلان عن ذلك الأمر.

وأكمل: “من حق الشعب المصري أن يعرف حجم التبرعات التي قدمت للمعهد القومي للأورام من أجل إعادة ترميمه وإعادته للعمل مجددا ومن أصحابها”.

كان محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، قد علق على حادث الانفجار بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل.

وقال صلاح في تدوينه له عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام”.

يذكر أن معهد الأورام تعرض لهجوم إرهابي عن طريق سيارة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات أسفر عن سقوط ضحايا وعشرات المصابين.

وفي أعقاب الحادث، بدأت حملة تبرعات ضخمة لصالح معهد الأورام بعد تضرره جراء حادث التفجير الإرهابي.

وكشف الإعلامي عمرو أديب عن تبرع عدد من رجال الأعمال المصريين وكذلك الشخصيات العربية، والذين تواصلوا مع فريق إعداد برنامجه بعد مناشدته الشعب المصري بالتبرع لصالح المعهد.

وأوضح أديب أن المتبرعين هم: الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بمبلغ 50 مليون جنيه مصري، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بمبلغ 10 ملايين جنيه، ومؤسسة الجارحي بمبلغ 3 ملايين جنيه، بينما تبرع كل من رجلي الأعمال نجيب ساويرس وأحمد أبو هشيمة بمبلغ مليون جنيه لكل منهما.

كما أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تبرع بنك ناصر الاجتماعي بمبلغ 5 ملايين جنيه، لصالح معهد الأورام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك