تستمع الآن

فيديو| دار الإفتاء تجيز رسم «التاتو» في حالة واحدة

الإثنين - ٢٦ أغسطس ٢٠١٩

أصدرت دار الإفتاء المصرية، فتوى شرعية بإباحة وجواز رسم “التاتو”، من خلال الإجابة على سؤال ورد لها من أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد أمين الفتوى بدار الإفتاء في مصر الشيخ أحمد وسام، في فيديو عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء، على سؤال بشأن “التاتو”، وهل هو حلال أم حرام، قائلا: “مباح رسمه على الجسد شرط أن يكون عن طريق المايكرو بيلدينج”.

وأكد الشيخ أحمد وسام، أن رسم التاتو الوشم عن طريق “المايكرو بيلدينج” حلال، لأنه يكون في الطبقة الثانية والثالثة من الجلد فقط.

وشدد أمين الفتوى بدار الإفتاء، على أن الوشم الحرام هو الذي يتم فيه غرز الإبر في الجلد حتى خروج الدم، ومن ثم وضع الصبغة في هذا المكان.

وأكمل: “(المايكرو بلدينيج) حلال إذ إنه يتعامل مع الطبقة الثانية، أو الثالثة، من الجلد فقط، وبالتالي فإنه يزول بعد فترة حوالى 6 أشهر إلى سنتين”.

يذكر أن المايكروبليدنج، تقنية ظهرت وانتشرت مؤخرًا بشكل واسع في العالم أجمع بشكل عام، وفي العالم العربي والشرق الأوسط بشكل خاص.

ويوفر المايكروبليدنج تأثيرًا يشبه تأثير الوشم إلا أن التاتو المرسوم لن يدوم إلى الأبد، بل يبدأ بالاختفاء التدريجي في فترة ما بين 18 شهرًا وسنتين وتتوقف هذه الفترة على طبيعة الجلد والجسم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك