تستمع الآن

فيديو| ابتكار ملابس روبوتية جديدة تمكنك من الركض والمشي بأقل مجهود

الإثنين - ١٩ أغسطس ٢٠١٩

تعد بدلة Exosuits لا وجود لها إلا في أفلام الأبطال الخارقين، لكن باحثون من جامعة هارفارد تمكنوا من ابتكار ملابس جديدة يمكن أن تجعلك تشعر بخفة أكبر عند المشى أو الجري.

ووفقا لما ذكرته مجلة Scientific American، فإن البدلة الجديدة المكونة من زوج من السراويل القصيرة المرنة ومحرك يلبس فى أسفل الظهر، يمكن أن تفيد أى شخص يسير مسافات طويلة سيرًا على الأقدام، بما فى ذلك المتنزهون الترفيهيون والعسكريون وعمال الإنقاذ، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الاثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

ووفقًا للباحثين الذين نشروا النتائج التى توصلوا إليها فى مجلة Science، فإن هذا النظام يختلف عن exosuits السابقة لأنه قادر على تسهيل المشى والركض، كما يظهر فى مقطع فيديو يرافق البحث، أن الساقين تعملان بشكل مختلف جدًا اعتمادًا على ما إذا كنت تمشى أو تجري.

وتعمل بدلة exosuit عن طريق توصيل المحركات التى يتم ارتداؤها فى أسفل الظهر بالفخذين من خلال سلسلة من كابلات التشغيل، ويتم تشغيل الإعداد بالكامل بواسطة بطارية مثبتة على الخصر والتى لديها نطاق كافٍ لحوالى خمسة أميال.

بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى تغطية مسافات طويلة سيرًا على الأقدام، يأمل الفريق أن يساعد النظام يومًا ما أى شخص يعانى من إعاقة تقيد المشي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك