تستمع الآن

غلق شارع الهرم 3 سنوات بسبب المترو.. تعرف على الطرق البديلة

الأحد - ١٨ أغسطس ٢٠١٩

كشف مصدر أمني، عن وضع خطة تحويلات مرورية خلال الفترة المقبلة بمنطقة الهرم، من أجل إنشاء محطات مترو الأنفاق، منوهًا بوجود غلق جزئي للطريق لمدة 3 سنوات مع تحويل حركة السيارات لـ 13 شارع منعًا للزحام المروري.

ووفقا لما قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن المصدر الأمني كشف لموقع “اليوم السابع” عن الانتهاء من من المرافق المتعارضة لإنشاء محطات المترو النفقية.

وأشار إلى أن الأعمال ستكون من محطة حي الأشجار مرورًا بالطريق الدائري ونزولا إلى ميدان الرماية وشارع الهرم حتى نهايته ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثاني، ثم يمر عبر النيل، ليصل مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول عند محطة الملك الصالح، والمرحلة الأولى تضم 17 محطة، منها 11 محطة بشارع الهرم.

وأوضح المصدر الأمني: “حددت الشوارع البديلة والموازية لشارع الهرم وتم إجراء أعمال توسعة ونظافة وحملات إشغالات مكبرة، لإضافة حارات مرورية بتلك الطرق ومنها شارع ترسا وخاتم المرسلين وفيصل وهي شوارع موازية للطريق”.

كما أعلن تحديد إدارة المرور والمحافظة 10 شوارع رابطة بين فيصل والهرم، منها: العريش، والمطبعة، وشارع ضياء، وكوم الأخضر، وسهل حمزة، وحسن محمد، والمستشفى، واللبيني مريوطية، والمنصورية، منوها بأنه سيتم توسعة تلك الطرق حاليًا.

فيما قال اللواء علاء بدران، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، في تصريحات لموقع “مصراوي”، إنه لم يتم تحديد موعد إغلاق شارع الهرم حتى الآن وذلك من أجل تنفيذ محطات مترو الأنفاق.

وأضاف: “مشروع محطات المترو التي تمر بشارع الهرم معروف ولكن لم يتم تحديد موعد إغلاق الشارع وفي حالة تحديد هذا الموعد سيتم إعلام المواطنين به”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك