تستمع الآن

عمرو عرفة يكشف كواليس آخر مشهد بين عادل إمام وسعيد صالح

الثلاثاء - ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

يعد فيلم “زهايمر” أحد أهم الأعمال الفنية للفنان عادل إمام والذي شارك فيه الفنان الراحل سعيد صالح، ليجمعهما أحد أشهر المشاهد بين الثنائي صاحب التاريخ الفني الضخم.

وجمع مشهد بين الفنانين خلال أحداث الفيلم، حيث زار عادل صديقه في الفيلم الذي كان يجسد شخصية شخص مصاب بألزهايمر، وتحدثا سويا قبل أن يغادر الأول مكان إقامة صديقه في إحدى دور الرعاية وهو يبكي.

وكشف مخرج فيلم “زهايمر” عمرو عرفة، عن كواليس المشهد الأخير الذي جمع الراحل بصديقه عادل إمام، قائلا: “مش عارف أخرجت المشهد ده إزاي.. قبل ما أصوره كنت بعدي على أ. سعيد صالح كل يوم احكيله المشهد و كإنه بيسمع لأول مره و كنت مرعوب بس مش شايف حد غيره يعمل الدور”.

وتابع عبر صفحته على موقع التواصل “تويتر”: “لما جه التصوير قال كلام غير اللي في السيناريو بس نفس المعنى وأحلى.. الله يرحمك يا عّم سعيد على بالي طول الوقت”.

وتساءل عدد كبير من متابعي عمرو عرفة على “تويتر”، عن حقيقة إصابة الفنان الراحل بمرض ألزهايمر، قبل وفاته وعند تصوير المشهد، ليرد: “للأسف آه”.

كان سعيد صالح قد توفي في 2014، عن عمر ناهز 76 سنة بعد معاناة طويلة مع المرض.

وتعرض الفنان الكبير لأزمة صحية قبل أيام نقل على إثرها إلى المستشفى، وكان يعاني من قرحة في المعدة، وظل في المستشفى أسابيع عدة.

فيلم “زهايمر” من بطولة: عادل إمام، وسعيد صالح، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد رزق، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، وطرح عام 2010.

يحكي الفيلم، قصة محاولة أبناء محمود شعيب “عادل إمام”، إيهامه بأنه مريض بألزهايمر، ليكسبوا قضيتهم في المحكمة والتصرّف في ممتلكاته، وذلك بسبب رفض والدهم مساعدتهم في القضايا المالية التي عليهم، إلا أنه يكتشف مؤامرتهم، ويبدأ بخداعهم بأنه مريض فعلًا بألزهايمر، وإيقاعهم في مقالب بمساعدة العاملين لديه في القصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك