تستمع الآن

«ظهر بملابس غير لائقة وشبه عارية».. إنذار لنقيب الموسيقيين بإيقاف محمد رمضان عن الغناء نهائيًا

الإثنين - ٢٦ أغسطس ٢٠١٩

أرسل طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، إنذارًا رسميًا لهانى شاكر نقيب الموسيقيين للمطالبة بـ«إصدار مجلس نقابة الموسيقيين قرارًا عاجلًا بإيقاف الممثل محمد رمضان عن الغناء وعدم إعطائه أية تصاريح لإقامة حفلات مرة أخرى».

ونص «محمود» في إنذاره الموجه لنقيب الموسيقيين، الإثنين، أنه «بتاريخ 23 / 8 / 2019 أقام محمد رمضان حفلًا غنائيًا بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي بناء على تصريح صادر من النقابة سمح له بإقامة هذا الحفل والغناء فيه رغم أن الممثل المذكور ليس مطربًا، ولا مُقيدًا بنقابة الموسيقيين، لأن صوته يفتقد المعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء، وعلى الرغم من قيام النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء لنفس الأسباب».

https://twitter.com/NeRoHebeshie/status/1165123703807647745

وأضاف: «محمد رمضان ظهر في حفله الأخير على المسرح بملابس غير لائقة وشبه عارية، وهو يعد بذلك واجهة مسيئة وغير مشرفة للفن المصري»، واصفًا ما قام به الممثل المذكور على المسرح بـ«الإسفاف غير المقبول الذي قوبل باستياء شديد من الشعب المصرى، ويتنافى كليًا مع مبادئ وقيم المصريين».

وطالب المحامي في إنذاره بـ«منع محمد رمضان من الغناء فورًا ونهائيًا، وعدم إعطائه أية تصاريح بالغناء مستقبلًا استنادًا لنص المادة 40 من القانون 35 لسنة 1978 والمعدل بالقانون رقم 8 لسنة 2003»، كما جاء في الإنذار.

من جانبه، قال علي الشريعي، رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية والمشرف العام علي حفلات الساحل ومطروح، إن الفنان محمد رمضان ليس بمطرب مهرجانات بل هو مغني راب، وهو عضو عامل بنقابة المهن التمثيلية ويحصل على تصاريح يومية من المهن الموسيقية، مؤكدًا على أنه يحق له الحصول على عضوية عاملة بالنقابة لأنه عضو عامل بالمهن التمثيلية.

وأضاف الشريعي، كما أن النقابة ليست بمسئولة عن أزياء الفنانين، والجهة المفوضة بذلك الأمر هي شرطة الآداب أو المصنفات الفنية، وهي التي ترى إن كان الفنان ظهر بمظهر مسيء أم لا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك