تستمع الآن

صور| صاحب جملة «تعبان يا همام» يتصدر غلاف مجلة هولندية.. هكذا أصبح شكله برفقة أبناءه ترويجا لفيلمه «عائلة الحموس»

الأحد - ٢٥ أغسطس ٢٠١٩

منذ 19 عام ظهر بدور ثانوي في فيلم “همام في أمستردام”، مع النجم محمد هنيدي، إلا أنه ترك بصمة في قلوب ملايين من الجماهير، كما أن رواد السوشيال ميديا لا زالوا يستخدمون جملته الشهيرة “تعبان يا أخي تعبان” حتى الآن كنوع من أنواع “الكوميكس”، هو الفنان صبري سعد، والذي تصدرت صورته غلاف المجلة الهولندية volkskrant magazine.

وظهر تغير كبير في ملامح سعد، والذي اشتهر في الفيلم باسم “سيد شعلة”، حيث تواجد برفقة أبناءه الثلاثة “شاهين وشادي وأشجان”، ترويجا للحوار المقام معه، في عدد 24 أغسطس الجاري، والدائر حول الفيلم الهولندي الجديد “عائلة الحموس” المشارك به عائلة الفنان المعروف في هولندا.

صبري سعد، هو فنان مصري عاش خلال فترة صباه بمنطقة إمبابة ثم انتقل للعيش في هولندا منذ أن كان في التاسعة عشر من عمره، درس التمثيل في هولندا، وقدم عددا كبيرا من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية واﻷفلام في هولندا.

وجاءت تجربته الوحيدة في السينما المصرية عندما رشحه المخرج سعيد حامد للمشاركة في بطولة فيلم “همام في إمستردام” بعد أن كان سيشارك في الفيلم كمخرج منفذ، وبات معروفًا لدى المشاهد المصري بشخصية سيد شعلة التي قدمها في الفيلم.

ولدى “سعد” أربعة أبناء شادي الابن الأكبر ويعمل مخرجًا، وشاركه في عدد من الأفلام القصيرة، وابنته أشجان وابنه شاهين الذي يهوى مجال التمثيل، أما الصغيرة  فيروز ما زالت في المدرسة الآن.

وعن تفاصيل دور صبري سعد في فيلم “همام في إمستردام”، كشفها خلال لقائه مع برنامج “مساء dmc”، المذاع عبر فضائية “dmc”، العام الماضي، قائلا: “مكنش فيه صلة بيني وبين صناع الفيلم، ولا كنت أعرف السقا ولا المخرج سعيد حامد، بس كنت أعرف هنيدي بالاسم بس”.

وأضاف أنه تلقى اتصالًا من أحد المنتجين المنفذين هناك، يخبره بأن مجموعة من المصريين يحضرون لفيلم جديد، ويريد منه مقابلتهم، ومن هنا جاءت المشاركة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك