تستمع الآن

دراسة: الموظف يحتاج لـ3 أيام للعودة إلى روتين العمل بعد الإجازات

الأربعاء - ٢١ أغسطس ٢٠١٩

ربما عانى البعض منا في الأيام الأولى للعودة إلى العمل هذا الأسبوع، بعد إجازة وصلت لأسبوع كامل في عيد الأضحى المبارك، حيث كان من الصعب العودة إلى روتين العمل كالسابق، لكنه أمر طبيعي على ما يبدو، كما أكدت دراسة بريطانية.

الدراسة التي أُجريت على نحو ألفي موظف، تقول إن الأمر يتطلب 3 أيام على الأقل وقد تصل إلى 4 أيام للعودة إلى روتين العمل بعد إجازة لأيام من مواعيد النوم والاستيقاظ والتركيز في المهام، حيث تقول الخبيرة النفسية د. ميج آرول، إنه من المهم والضروري الحصول على إجازة من العمل، لكن العديد من الناس يعانون قبل وبعد أخذ إجازاتهم، في التحضير للإجازة وكذلك العودة لروتين العمل.

وتوضح «آرول» أن التحضير للإجازة يصاحبه قلق كبير من أنك أعددت كل شيء للسفر مثلًا أو أنك أنهيت مهام عملك وأوكلت البقية لأحد زملائك، ما يمكن أن يجعلك تشعر أنه ليس عليك فعلًا أن تأخذ تلك الإجازة.

كما أوضحت الدراسة أن بعض الأشخاص يقضون نحو يومين من إجازاتهم في شعور بالقلق من التفكير في مهام العمل، وقد وُجد أن 6 من بين كل 10 يعانون أكثر من الاعتياد على النظام الصباحي للعمل بعد العودة، كما أن 4 من كل 10 يشعرون بالقل مع نهاية الإجازة للعودة للعمل ما قد يدفعهم للحصول على أيام إجازة إضافية لتسهيل الأمر عليهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك