تستمع الآن

«جمعت 70 مليون جنيه».. حملة تبرعات لصالح معهد الأورام بعد الحادث الإرهابي

الثلاثاء - ٠٦ أغسطس ٢٠١٩

بدأت أمس الاثنين، حملة تبرعات ضخمة لصالح معهد الأورام بعد تضرره جراء حادث التفجير الإرهابي.

وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية جهود التضامن والتبرع لصالح المعهد، عبر «تويتر» حيث قال: «ما اجمل حسن التكاتف والتكافل في مواجهة قبح تأثير الإرهاب وانا اري تسارع وتسابق وتضامن الجميع سواء من أشقائنا العرب أو اهل بلدنا في تقديم ما يستطيعونه لتجاوز ماخلفه الإرهاب الغاشم من خراب وهذا ان دل فهو يدل علي حقيقة راسخة في وجداننا كعرب ومصريين بان نظل متكاتفين في مواجهة الإرهاب».

وكشف الإعلامي عمرو أديب عن تبرع عدد من رجال الأعمال المصريين وكذلك الشخصيات العربية، والذين تواصلوا مع فريق إعداد برنامجه «الحكاية» بعد مناشدته الشعب المصري بالتبرع لصالح المعهد.

وأوضح «أديب» أن المتبرعين هم: الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بمبلغ 50 مليون جنيه مصري، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بمبلغ 10 ملايين جنيه، ومؤسسة الجارحي بمبلغ 3 ملايين جنيه، بينما تبرع كل من رجلي الأعمال نجيب ساويرس وأحمد أبو هشيمة بمبلغ مليون جنيه لكل منهما.

وأضاف عمرو أديب أن بذلك وصلت التبرعات إلى نحو 70 مليون جنيه لصالح المعهد ومرضاه من رجال الأعمال والمؤسسات وكذلك بعض المواطنين الذين تواصلوا مع البرنامج.

كما أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تبرع بنك ناصر الاجتماعي بمبلغ 5 مليون جنيه، لصالح معهد الأورام.

كما بدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الدعوة للتبرع على حسابات المعهد القومي للأورام من خلال إرسال رسالة نصية لرقم ٩٧٩٧ فيها رقم ٧٧٧، أو عبر رقم 777 من خلال شبكة فوري، أو التبرع بأي مبلغ على حساب رقم 777 بجميع البنوك المصرية، أو من خارج مصر سويفت كود NBEGE6CX150، وعن طريق كروت الائتمان عبر موقع المعهد القومي للأورام www.nci.cu.edu.eg.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك