تستمع الآن

تمارس الرياضة لكنك تزيد في الوزن؟ 5 أسباب تفسّر لك

الإثنين - ٠٥ أغسطس ٢٠١٩

يصاب بعض الأشخاص باليأس بعد أسابيع في النادي الرياضي، وممارسة التمرينات القاسية، وهو المجهود الذي لا يقابله تغير ملحوظ بالنسبة لهم، وبهذا لا يشعرون بالرضا عما يقومون به وقد ينتهي الأمر بتوقفهم عن ممارسة الرياضة لتصورهم أنها لا تساهم في إنقاص وزنهم، لكن هناك بعض الأمور التي عليك التأكد من أنك لا تقوم بها أولًا، والتي قد تعيق عملية إنقاص وزنك مع التمرين، بحسب CNN.

1. قلة السعرات الحرارية المحروقة

كي تحصل على وزن أقل عليك أن تقوم بحرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي تكتسبها خلال اليوم، وهي معادلة بسيطة لكن تنفيذها هو الأصعب، إذ أنه يجب ألا يزيد عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ناقص عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عن 500 سعرة يوميًا، وإذا زاد فأنت تكتسب الوزن لا تنقصه.

2. تناول العصير المصنّع

بعد الانتهاء من التمرين ينصح بتناول كوب من العصير، لكن يتجه البعض في ظل ضيق الوقت وسرعة الحياة، إلى شراء العصير المصنّع من المحال التجارية، وليس تناول العصير الطبيعي، وهو الأمر الخاطيء لأن العصير المصنع مليء بالسكر والسعرات الحرارية والتي تزيد من سعراتك المكتسبة بعد أن حرقتها في التمرين، فعليك تحضير العصير الطبيعي في البيت وإحضاره معك.

3. الإحساس المزيّف بالجوع

عليك التأكد في كل مرة تشعر فيها بالجوع، هل أنت جائع بالفعل أم أنه بدافع التوتر والقلق أو الملل وكلها أحاسيس تشعر معها بالحاجة للطعام لكنه إحساس مزيف، لكن إن اكتشفت أنك جائع بالفعل فعليك تناول أطعمة صحية ليست عالية السعرات.

4. عداد السعرات الحرارية

احرص على أن يكون معك جهاز لمراقبة معدل حرق السعرات الحرارية، خلال التمرين الرياضي، لأن بعض الأجهزة الرياضية قد تبالغ فيما تُظهره من معدل حرق سعراتك الحرارية، فتتوهم أنك حرقت المعدل اللازم لليوم وهو ما لم يحدث.

5. النوم غير الكافي

يميل الجسم إلى تخزين الدهون بشكل أكبر عندما لا تحظى بقسط كافي من النوم، لذا احرص على عدد ساعات نوم بين 6-8 ساعات يوميًا حتى تعطي جسمك القدر الكافي من الراحة لعملياته الحيوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك