تستمع الآن

بعد «خيال مآتة».. مدحت العدل يكشف الفرق بين محمد سعد وأحمد حلمي

الخميس - ١٥ أغسطس ٢٠١٩

آراء متباينة وردود أفعال مختلفة على فيلم “خيال مآتة” للفنان أحمد حلمي، والذي عاد به للسينما بعد غياب سنوات، لينافس في موسم عيد الأضحى.

أحمد حلمي عاد إلى السينما مرة أخرى بعد تقديم فيلم “لف ودوران” في عيد فطر 2016، قبل أن يقدم “خيال مآتة” من تأليف عبدالرحيم كمال، إلا أن الفيلم اختلفت حول الآراء.

وأبدى عدد من النشطاء، رأيهم في فيلم أحمد حلمي الجديد، حيث كشفت إحدى الناشطات عن رأيها في الفيلم عبر “تويتر”، قائلة: “أحمد حلمي ركب الزحليقة بتاعت محمد سعد والأسوأ إنه مش مدرك”.

وتدخل الكاتب والسيناريست مدحت العدل للرد على التغريدة، مؤكدا أن هناك فرق بين أحمد حلمي ومحمد سعد، حيث إن الأخير استنفد رصيده لدى الجمهور.

وأوضح: “فرق كبير بين أحمد حلمي الذكي الفاهم ومحمد سعد الذي أحبه ولكنه كرر نفسه – رغم تحذيراتنا له”.

وأكمل العدل: “سعد استنفذ رصيده لدي جمهوره.. سيعود حلمي وتذكروا فهو فنان قد يمرض ولكنه لا يموت”.

يذكر أن حلمي واجه مشاكل في عرض الفيلم جعلته يغيب منذ بداية عيد الأضحى، وبدأ عرض الفيلم مع ثاني أيام العيد، حيث حقق حتى الآن إيردات 6 ملايين و504 آلاف جنيه، ليحتل المركز الثالث.

فيلم “خيال مآتة” بطولة: أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسنى، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعى.

ويظهر حلمي في فترتين مختلفتين من عمره، وهما سنة 2019، والتي تبدأ ها أحداث الفيلم، والفترة الثانية يظهر كرجل عجوز وعمره 81 عامًا، ثم يسترجع ذكرياته وهو شاب يبلغ من العمر 30 عامًا فى فترة 1968.

كان حلمي قد قدم فيلم “لف ودوران” مع دنيا سمير غانم، في عيد الفطر لعام 2016، من إخراج خالد مرعي.

ودارت أحداث الفيلم، حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، صاحب شخصية تشك في كل ما حولها، كما تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك