تستمع الآن

المخرج خالد جلال: معظم خريجي طلاب مركز الإبداع بيبقوا نجوم

الإثنين - ٠٥ أغسطس ٢٠١٩

استضاف شريف مدكور، في حلقة، يوم الاثنين، من «كلام خفيف»، المخرج والفنان خالد جلال، المشرف على الورشة الفنية لمركز الإبداع التابع لوزارة الثقافة، وكذلك رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بالوزارة.

وقال جلال، إن الورشة خرجّت الدفعة الخامسة من طلابها مؤخرًا من خلال عرض «سينما مصر»، مشيرًا إلى أنها أكبر دفعة بين دفعات المركز بعدد 67 طالبا.

وأوضح أن الورشة خرجت العديد من الفنانين الذين أصبحوا نجومًا اليوم منهم بيومي فؤاد من الدفعة الأولى والفنانين محمد سلام وهشام إسماعيل ومحمد فراج من الورشة الثانية، ثم الفنانين محمد عز ومحمود الليثي وغيرهم من الدفعة الثالثة، مؤكدًا أن «نسبة إصابة الهدف من مركز الإبداع كبيرة جدا إن اللي بيتخرجوا معظمهم بيبقوا نجوم».

وعن اختيار المتقدمين للورشة، قال خالد جلال: «بيتقدم بالآلاف والسر في الاختيار الأولي، إزاي تختار أسرة متكاملة صلبة زي ما تكون بتعمل منتخب قومي، وببقى بحضر عروض في أكثر من مكان وبقول لهم أنت تيجي تقدم وهكذا»

وأردف: «بيبقى فيه درجة شديدة من الانضباط أنا بقولهم أنتم مش داخلين الجنة أنتم هتتعبوا جدًا، وفيه شعار عرفته لما دخلت الجيش (العرق عند التدريب يوفر الدم عند المعركة)».

وأضاف المخرج الكبير، أن فكرة عرض «سينما مصر» جاءت عندما قال للطلاب أن يختاروا أبعد شخصية عن كل واحد فيهم، ثم قال لهم يقدموها، موضحًا: «وبعدين قلت لهم كل واحد يقول المشهد اللي بسببه دخل عالم التمثيل، وجاءت فكرة تقديم المشاهد دي اللي من أعظم مشاهد التراث الفني المصري، حوالي 45 مشهدا من 45 عملا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك