تستمع الآن

الشاعر الغنائي رضا زايد يكشف لـ«حكاية ألبوم» قصة غريبة وراء أغنية «لا بد نتفارق» لمصطفى قمر

الأربعاء - ٢١ أغسطس ٢٠١٩

تحدثت فريدة الخادم، يوم الاثنين، عبر برنامج “حكاية ألبوم”، على نجوم إف إم، عن ألبوم “حياتي” للفنان الكبير مصطفى قمر، والذي مثل نقلة كبيرة في حياته الفنية، والذي طرح أشهر أغانيه في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”.

وقال الشاعر الغنائي رضا زايد، عن مشاركته في الألبوم: “العمل بيننا بدأ من وإحنا أطفال ونلعب في الإسكندرية وكبرنا سويا وتعرفنا على الملحن أشرف الخولي والشاعر سامح العجمي وأصبحنا إحنا الأربعة أصدقاء ولا نفارق بعض”.

وأضاف: “وكان من حظي عمي الكبير كان يعمل في مجال الثقافة والهيئة العامة للكتاب ومن خلاله رأيت الأستاذ الكبير سيد حجاب وصلاح جاهين، ولذلك أحببت مجال كتابة الأغاني”.

وتابع: “مصطفى أحيانا يحب يفاجئني، وكنا نعمل في فيلم (حريم كريم) وكنا نريد كتابة أغنية بشكل كوميدي فكتبت (شنكلوه) وكنت متوقع رد فعل غاضب منه ولكن الحقيقة كات منفتحا جدا وطرحناها في الفيلم ونجحت، وأي حاجة تعجبه يغنيها وليس لديه مشكلة يقدم الجديد وهذه ميزة أحبها فيه”.

وأردف: “فكرة إن مصطفى قمر أقرب ليكون شقيقي وليس مجرد علاقة عمل فهذا خلق كيمياء خاصة بيننا، وعملت له فيلم (بحبك وأنا كمان) بالاشتراك مع أيمن بهجت قمر، وكتبت له فيلم (فين قلبي) مؤخرا، وأنا شخصيا أعشق (قلب جريء) و(لا بد نتفارق) ولحظة ضعف وهي أغاني شعرت أنني أردت أن أقول شيء خاص بي وخرجت في هذا الوقت”.

وعن قصة أغنية “لا بد نتفارق”، أشار: “هذه الأغنية عملناها سنة 1985 وكنا في إسكندرية وقتها وكان مصطفى يقدمها في حفلات هناك، ولما بدأنا نعمل في شرائط ونفكر نطرحها فيها نستبعدها لعدم وملاءمتها للجو العام، ثم جاء فيلم (أصحاب ولا بيزنس) وكنا في جلسة عمل ومصطفى قمر أخذ الجيتار وقام بغناء الأغنية ولما سمعها طاقم عمل الفيلم ومن ضمنهم الأستاذ مدحت العدل وهو سيناريست كبير قرروا ضمها فورا وشعرت بسعادة كبيرة بالطبع، وأنا أرتاح أكثر في كتابة أغاني الأفلام لشعوري بالحرية أكثر بعيدا عن مقاييس السوق والألبوم”..

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك